شؤون محلية

نقل الأسير مروان البرغوثي من سجن عوفر وعزله انفرادياً

"نادي الأسير" يكشف كذب بن غفير

شعاع نيوز – ذكر تقرير عبري، مساء أمس، أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي اتخذت إجراءات ضد القيادي البارز في حركة “فتح”، الأسير مروان البرغوثي؛ بدعوى أنه يعمل على الدفع نحو تصعيد عمليات مقاومة الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب مراسل شؤون الشرطة في القناة “13” الإسرائيلية، فإن إدارة سجون الاحتلال نقلت مروان البرغوثي من سجن “عوفر” إلى سجن آخر حيث يحبس في العزل الانفرادي، وذلك إثر تلقي معلومات بأن البرغوثي يدفع نحو التصعيد بالضفة.

وادعى التقرير أن المعلومات التي وصلت لسلطات الاحتلال مفادها أن “البرغوثي يعمل، عبر عدة قنوات، على إثارة الأوضاع في الضفة الغربية في محاولة لتفجير انتفاضة ثالثة، على خلفية استمرار الحرب في قطاع غزة”.

وأشار التقرير إلى أن ذلك يأتي في ظل المخاوف الإسرائيلية من تصعيد أمني محتمل بالضفة الغربية في شهر رمضان، ويرى مسؤولون أمنيون أن “حماس” تحاول الدفع باتجاه التصعيد الأمني في الضفة الغربية والقدس ومناطق الـ48.

ويعتبر المسؤولون الأمنيون أن “شهر رمضان، كمناسبة موحدة ومهمة لجميع المسلمين، قد يشكل فرصة أولى وحقيقية بالنسبة لحماس للنجاح في ذلك إذا لم نتصرف بصورة مهنية وحكيمة”.

وفي أعقاب التقرير، عبّر وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، في بيان مقتضب، عن سعادته “لأن إدارة سجون الاحتلال تنفذ سياستي الواضحة للغاية تجاه المخربين في السجون”، على حد تعبيره.

وبحسب البيان الصادر عن بن غفير، فإن نقل البرغوثي للعزل الانفرادي جرى، أمس، “في أعقاب معلومات عن تمرد مخطط له. لقد ولت الأيام التي سيطر فيها المخربون على السجون”.


اقرأ|ي أيضاً| 132 يوماً على العدوان.. مجازر الاحتلال تتواصل في غزة


وفي ذات الإطار، كشف نادي الأسير كذب وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، فيما يخص عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” مروان البرغوثي.

وقال المتطرف بن غفير، في بيان: “أنا سعيد لأن جهاز الأمن الإسرائيلي ينفذ سياستي الواضحة للغاية تجاه الأسرى في السجون وقام، اليوم (أمس)، بنقل مروان البرغوثي “قاتل الحاخام”، من سجن عوفر إلى العزل في أعقاب معلومات عن انتفاضة مخطط لها. لقد ولت الأيام التي سيطر فيها الأسرى على السجون”.

ولكن نادي الأسير كشف، في توضيح، أن البرغوثي نقل إلى العزل في كانون الأول الماضي وليس أمس، كما ادعى المتطرف بن غفير.

وقال نادي الأسير: “نُقل الأسير مروان البرغوثي بعد نقل كافة الأسرى من سجن هداريم إلى أقسام سجن نفحة بداية العام الماضي، ومن نفحة تم نقلهم في أيلول إلى سجن عوفر بعد إنشاء أقسام جديدة، خاصة للمؤبدات”.

وأضاف: “وبعد 7 أكتوبر نقل من عوفر في كانون الأول إلى العزل”. 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى