شؤون عربية و دوليةمثبت في الرئيسية

المالكي يطلع السفراء العرب المعتمدين لدى اليونان على مستجدات القضية الفلسطينية

شعاع نيوز – أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، السفراء العرب المعتمدين لدى الجمهورية اليونانية على آخر المستجدات بشأن القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير المالكي والوفد المرافق له، اليوم الجمعة، مع السفراء العرب، خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى اليونان.

واستهل الوزير المالكي اللقاء بتثمين مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للأشقاء العرب، ودور الدول العربية وجهودها المتواصلة المبذولة في دعم وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، لا سيما التحركات والمواقف الدبلوماسية التي تبنتها وتتبناها الدول الأشقاء، للوصول إلى وقف العدوان على غزة وتحقيق السلام.

وقدم شرحا تفصيليا عن خطورة الوضع السياسي، والأمني، والإنساني والاقتصادي في فلسطين بعد اليوم 132 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بالإضافة إلى الجهود والتحركات الدبلوماسية والقانونية في المحافل والمحاكم الدولية لمحاسبة إسرائيل على جرائمها تجاه الشعب الفلسطيني.

وتم بحث سبل تكثيف وتعزيز التعاون والتنسيق بين الدول العربية وفلسطين، والدور الهام للسفراء العرب المعتمدين في كافة الدول وخاصة الأوروبية منها، في تحويل مواقف تلك الدول بشكل إيجابي واكتساب الدعم اللازم للقضية الفلسطينية والجهود الرامية إلى وقف العنف والتصعيد الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية، على المستويين الإقليمي والدولي.

وتناول اللقاء التفاعلي بين الوزير والسفراء العرب، العديد من القضايا والتحديات التي تواجهها المنطقة، وسبل حلها بشكل سلمي وعادل.

كما استعرض الوزير المالكي مخرجات زيارته الأخيرة إلى جمهوريتي ألمانيا وقبرص، ولقاءاته المهمة التي عقدها بهدف إيجاد الحلول السياسية والإنسانية وإحلال والسلام.

بدورهم، عبّر السفراء العرب عن تضامن بلادهم بشكل ثابت ومبدئي، سياسيا ومعنويا، مع الشعب الفلسطيني وقيادته، في سعيهم لتحقيق حقوقهم المشروعة وتجسيد دولتهم المستقلة، مؤكدين مواصلة وتكثيف تحركاتهم لضمان تحقيق ذلك.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى