شؤون عربية و دولية

وفد من المجلس الوطني يزور السفارة البرازيلية في الأردن

شعاع نيوز – زار وفد من أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني المتواجدين في الأردن، برئاسة السفير محمد صبيح، اليوم الخميس، سفارة الجمهورية الاتحادية البرازيلية في العاصمة عمان، للتعبير عن شكر وامتنان الشعب الفلسطيني للموقف المشرف الذي تبنته البرازيل وبتوجيهات من رئيسها في ظل استمرار وتصاعد حرب الإبادة والتطهير العرقي الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة وعموم أراضي دولة فلسطين المحتلة.

وضم الوفد، أعضاء المجلس: خالد مسمار، نجيب القدومي، فوزي السمهوري، قاهر صفا، ومدير مكتب رئيس المجلس خالد عياد، حيث كان في استقبالهم السفير البرازيلي لدى الأردن مارسيو فاغونديس دو ناسيمنتو وطاقم السفارة.

ونقل صبيح تحيات وتقدير رئيس دولة فلسطين محمود عباس ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح وأعضاء المجلس إلى الشعب البرازيلي، لمواقفه الداعمة والمساندة للحق الفلسطيني، ورفضه القاطع لما يتعرض له شعبنا من حرب إبادة جماعية.

وأطلع صبيح، السفير البرازيلي، على التطورات الراهنة في قطاع غزة، وما يتعرض له أبناء شعبنا من حرب إبادة جماعية وتدمير للبنية التحتية وسياسة الحصار الإسرائيلي الهادفة لتهجير شعبنا.

كما تطرق إلى انتهاكات المستعمرين في الضفة الغربية خاصة في مدينة القدس المحتلة، بالإضافة إلى أوضاع المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

بدورهم، أكد أعضاء الوفد ضرورة استمرار الدعم البرازيلي في مجالاته المتعددة للشعب الفلسطيني وقضيته، مشددين على أهمية استمرار دعم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، في ظل التدمير الممنهج للمستشفيات والبنية التحتية واستخدام سلاح التجويع من قبل حكومة المتطرفين الإسرائيليين برئاسة بنيامين نتنياهو.

من جانبه، أكد السفير البرزيلي، عمق العلاقات التاريخية التي تربط البرازيل وفلسطين، مشيرًا إلى أن الدعم الرسمي البرازيلي المتمثل بالرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا نابع من موقف الشعب البرازيلي القوي اتجاه الحق الفلسطيني.

وشدد على أن موقف البرازيل واضح ضد الجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

كما أكد بأن بلاده ستبحث تقديم مساعدات إضافية للأونروا لضمان استمرارها في عملها رغم تجميد الدول الكبرى دعمها للوكالة.

وأكد دعم بلاده للخطوات الدبلوماسية التي تقوم بها القيادة الفلسطينية من أجل الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وحرص البرازيل على المساهمة في الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة.

وأوضح الدور العام والمؤثر للجالية العربية عامة والفلسطينية خاصة في الجمهورية البرازيلية، في تعزيز التواصل والتعاون بين الشعبين، مؤكدا إطلاع الشعب والقيادة البرازيلية على التطورات كافة المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى