شؤون محليةمثبت في الرئيسية

شهداء واعتقالات.. جيش الاحتلال يُعيد حصار مجمع الشفاء الطبي

164 يوماً على عدوان غزة

شعاع نيوز – هاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، فيما واصل باليوم الـ 164 للحرب على غزة، استهداف المدنيين والنازحين في مناطق مختلفة بقطاع غزة عبر شن غارات مكثفة على المناطق المأهولة وقصف المربعات السكنية.

وحاصرت القوات الإسرائيلية مئات النازحين والمرضى والطواقم الطبية والصحافيين داخل مجمـع الـشفاء، في وقت شرعت أعداد كبيرة من العائلات بالنزوح من المجمع الطبي، وذلك هربا من نيران جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي السيطرة على مجـمع الشـفاء الطبي، ومحاصرة المرضى وجميع من تواجد من النازحين، حيث يتم مطالبتهم الخروج من الأقسام المختلفة، فيما تم اعتقال العشرات كانوا داخل المجمع الطبي.

وأكدت وزارة الصحة في غزة سقوط عدد من الشهداء والجرحى داخل مجمـع الشـفاء في غزة، فيما تعجز الطواقم الطبية على إنقاذ المصابين بسبب كثافة النيران واستهداف القوات الإسرائيلية كل من يقترب من النوافذ.

وحملّت وزارة الصحة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية حياة الطواقم الطبية والمرضى والنازحين داخل مجمع الشفاء الطبي، مؤكدة على أن ما تقوم به قوات الاحتلال ضد مجمع الشفاء الطبي انتهاك صارخ للقانون الدولي الانسانية واتفاقية حنيف الرابعة.

وأضافت في بيان لها، أن الاحتلال الإسرائيلي لازال يستخدم رواياته المفبركة في خداع العالم لتبرير اقتحام مجـمع الـشفاء الطبي.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 92 شهيدا و130 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية إلى 31645 شهيدا و73676 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


اقرأ|ي أيضاً| الأيوبي: تنازلات حماس متتالية وهي أجرمت وألحقت الضرر بشعبنا مثل الاحتلال

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى