شؤون محليةمثبت في الرئيسية

عزام الأحمد – حماس قامت بالانقسام وهي التي بإمكانها أن تنهيه بقرار ونعود موحدين

شعاع نيوزقال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة فتح ان أصدقائنا الروس دعونا من أجل الحوار، ووقعت حماس مع بقية الفصائل على كل النقاط التي إجتمعنا في موسكو من أجلها، من ضمنها التمسك بمنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 67 والقدس عاصمتها.

واضاف الاحمد في لقاء على تلفزيون فلسطين امس : سنبقى نتابع مع كل الإخوة في الفصائل بمن فيهم حماس والجهاد حتى نستعيد وحدتنا، ونرفض الإنقسام في صفوفنا. كما نرفض أن تكون حماس تنظيم إرهابي ونرفض تصفيتها.

واوضح الاحمد ان حماس هي من قامت بالإنقسام، وهي التي بإمكانها أن تنهيه بقرار، لكي نعود موحدين . واضاف : ليس عيبا أن يكون هناك تباين في وجهات النظر فيما بيننا، على العكس فإنها ظاهرة صحية، ولكن داخل البيت وبيتنا الفلسطيني هي منظمة التحرير الفلسطينية .

واضاف الاحمد : لقد اصدرت الجبهة الشعبية القيادة العامة في دمشق بيانا، أحييهم على ما جاء فيه، والذي أكد لنا مرة أخرى ما سمعناه من الأخ طلال ناجي الذي بذل جهد مميز في لقاء موسكو من أجل التفاهم على كل صغيرة وكبيرة خاصة الإلتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية.

اعمار غزة 

قال عزام الاحمد : ان تكاليف إعادة إعمار غزة يقدرها الخبراء بأكثر من 150 مليار دولار والبعض يقول أكثر ، ونحن بالتاكيد نريد أصدقاء ، و مانحين يساعدونا في إعادة الإعمار وعلينا أن نلبي بعض رغباتهم التي تلتقي من رغباتنا.

حكومة محمد مصطفى 

وحول تكليف الدكتور محمد مصطفى بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة قال الاحمد : ان قضية تشكيل الحكومة الفلسطينية لم تكن مطروحة في موسكو ، وحكومة د محمد اشتية قدمت إستقالتها وأصبحت بتصرف الرئيس أبو مازن، وصلاحياته وفق القانون الأساسي للسلطة الفلسطينية بقبول استقالة الحكومة وتكليف حكومة جديدة ، ولغاية اللحظة لم يطرح حكومة فصائلية، ويمكن ان  تطرح هذه الحكومة حين نتفق  فيما بيننا على إنهاء الإنقسام .

واضاف الاحمد : هناك ترحيب عربي ودولي ومحلي ومنظمات شعبية وفصائل والمواطن مرتاح، وكتاب التكليف الذي أرسله الأخ الرئيس لمحمد مصطفى هو برنامج حافل وليس فقط إعمار في غزة بل إعادة توحيد المؤسسات أيضا وهذا أصعب، وشعرت بشفقة على محمد مصطفى من حجم المهام .

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى