شؤون محليةمثبت في الرئيسية

192 يوماً على العدوان.. غارات متواصلة على قطاع غزة

شعاع نيوز – دخل العدوان الإسرائيلي على غزة، اليوم الإثنين، يومه الـ192، حيث واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه البري والجوي على مواقع في القطاع، حيث أوقع القصف عشرات الشهداء ومئات الجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 33729 شهيدا و76371 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة بالقطاع، حيث تركزت الغارات على محافظة خانيوس، ومخيم النصيرات، وطالت مربعات سكنية ومناطق مأهولة ومحيط مراكز الإيواء.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية محيط مستشفى الأوروبي وأراض زراعية في خانيونس، كما استهدفت المدفعية مربعات سكنية جنوب شرق مدينة غزة، فيما تم نسف وتدمير عشرات المنازل.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منع المساعدات الإنسانية عن القطاع وتجويع الغزيين، حيث أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، إن 41% من بعثات المساعدات المنسقة التابعة لها، تم منعها أو حظرها من الوصول إلى شمالي غزة.


اقرأ|ي أيضاً| الأمم المتحدة: إسرائيل منعت 41% من مساعداتنا من الوصول لشمال غزة


فيما أفرجت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، عن 150 أسيراً فلسطينياً تم اعتقالهم من قطاع غزة في الحرب المستمرة لأكثر من 6 أشهر.

وقالت الهيئة العامة للمعابر والحدود بغزة، إن سلطات الاحتلال أفرجت عن 150 أسيرًا من الذين تم اعتقالهم من مختلف مدن قطاع غزة.

ووفق مصادر محلية جرى نقل 7 فلسطينيين أفرج عنهم الاحتلال صباح اليوم إلى مستشفى النجار بمدينة رفح لتلقي العلاج

وقال الدفاع المدني في غزة: “الأوضاع الصحية والإنسانية للأسرى الذين أفرجت عنهم قوات الاحتلال صعبة للغاية”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى