شؤون عربية و دوليةمثبت في الرئيسية

الوزيرة شاهين تبحث مع القنصل العام البريطاني سبل تعزيز التعاون المشترك

شعاع نيوز – بحثت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين اغابكيان شاهين والقنصل العام البريطاني في القدس دايان كورنر، اليوم الخميس، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، سبل تعزيز التعاون المشترك، لمتابعة ما جاء خلال لقاء رئيس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين، محمد مصطفى، مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون أمس الأربعاء.

واستعرضت الوزيرة شاهين الوضع السياسي والميداني الراهن ومعاناة شعبنا جراء استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أولويات الحكومة الفلسطينية المتمثلة بوقف حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة وتأمين دخول الاحتياجات الإنسانية إلى القطاع، ووضع حد لانتهاكات المستعمرين في الضفة الغربية، ومواصلة الجهود الإغاثية لقطاع غزة وإعادة الإعمار وتحقيق الاستقرار المالي.

 كما أشارت إلى أهمية اعتراف الحكومة البريطانية بدولة فلسطين ودعم الجهود المبذولة لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بما يعزز فرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين الذي تلتزم به بريطانيا.

من جانبها، أكدت كورنر أن الحكومة البريطانية تولي أهمية كبرى لدعم الحكومة الفلسطينية في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن بلادها تأخذ بعين الاعتبار أيضا دعم المجتمع المدني الفلسطيني، خاصة في المناطق المصنفة “ج” وبحث الشراكة مع القطاع الخاص، وفي مجالات الصحة والثقافة وغيرها.

كما أثنت كورنر على أهمية الاجتماع الذي عقده مؤخرا رئيس الوزراء مصطفى مع السلك الدبلوماسي المعتمد، لاطلاعهم على برنامج الحكومة وآخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء، بحث الجانبان إمكانية عقد جلسة مشاورات سياسية بين البلدين في القريب العاجل.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى