شؤون محليةمثبت في الرئيسية

جمال نزال : فتح تعتبر أن الاستقرار في الاردن هو المتنفس الذي يتنفس منه الشعب الفلسطيني

شعاع نيوزقال د. جمال نزال عضو المجلس الثوري لحركة فتح والمتحدث بإسمها في اوروبا : بالنسبة لنا في حركة فتح نعتبر أن استقرار الاردن مسألة حياة او موت، لكن بالنسبة للآخرين الذين كان لهم دور في تخريب سوريا، وسيناء، والعراق، فيبدو أن هناك من هو معني باستهداف الدولة الوطنية العربية.

واضاف نزال في مقابلة مع قناة سكاي نيوز عربية امس  : ان تنظيم الاخوان المسلمين يستعدي الكيان الوطني لكل الدول العربية ويحاول نخرها.

واوضح نزال : ان حركة فتح مع التظاهرات المؤيدة للحق الفلسطيني في كل بلدان العالم، لكن  ليس من الذوق ان اخاطب شعوب و دول عربية واستنهاضها لخلق مزاج معادي للحكوماتها.

واكد نزال: أن من وجهة نظر فتح فالاردن يعتبر ظهير، ومساند قوي للقضية الفلسطينية، على المستوى السياسي الاستراتيجي، و الشعب الاردني توأم الشعب الفلسطيني. و الاستقرار في الاردن هو المتنفس الذي يتنفس منه الشعب الفلسطيني.

وقال نزال : هناك من يعتقد ان فرصته تكمن في خلق الفوضى، و تنظيم الاخوان المسلمين يترعرع في الدول المتفككه ، و يخافون من الدول المستقرة؛ ويرون أنه اذا كان هناك ازدهار فليس من السهل عليهم ان يتصيدوا الارواح البشرية.

وكان “أبو عبيدة” قال في كلمة بثتها الجزيرة امس : “أنتم يا أهل الأردن كابوس الاحتلال الذي يسعى ويجتهد لتحييده وعزله عن قضيته”

وفي تعقيبه على الدعوة التي وجهها “أبو عبيدة” للأردنيين بضرورة التصعيد، والتحرك الشعبي ضد الاحتلال، قال وزير الثقافة والإعلام الأردني السابق سميح المعايطة إن “بعض قيادات حماس في غزة أو قطر يتعمدون تحشيد الأردنيين فقط للخروج إلى الشارع” 

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى