شؤون عربية و دوليةمثبت في الرئيسية

وزير شؤون القدس يبحث مع نائب وزير خارجية نيوزيلندا الوضع الراهن في القدس

شعاع نيوز  – بحث وزير شؤون القدس أشرف الأعور، اليوم الخميس، في مقر الوزارة بالرام، مع نائب وزير الخارجية النيوزيلندي تاها ماكفيرسون، والوفد المرافق له، تطورات الأوضاع في مدينة القدس.

وفي بداية اللقاء، شكر الوزير نائب وزير الخارجية النيوزيلندي على مواقف بلاده الداعمة للقضية الفلسطينية، واستعرض معه آخر المستجدات والتطورات في مدينة القدس وضواحيها.

وتحدث الوزير عن تصاعد عمليات الهدم في مدينة القدس، وقال: بلغ عدد البيوت التي تم هدمها خلال العام الماضي حوالي 364 بيتا، و79 بيتا منذ بداية العام الحالي وحتى الآن.

وأشار إلى ازدواجية المعايير لدى حكومة الاحتلال الحالية التي تدعم الاستعمار في مدينة القدس من جهة، وتعمل على مصادرة أراضي المقدسيين من جهة أخرى وتمنعهم من البناء في مدينة القدس.

وطالب الوزير بضرورة تقديم حكومة نيوزيلاندا الدعم للمشاريع المختلفة في مدينة القدس وضواحيها وخاصة التعليم والصحة.

وتحدث  عن معاناة المقدسيين المتمثلة في منع الاحتلال الإسرائيلي من دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، ومحاولة فرض أمر واقع جديد داخله.

من جهته، أعرب نائب وزير الخارجية النيوزيلاندي عن قلق بلاده من الإجراءات  الإسرائيلية في مدينة القدس، مؤكدا دعم بلاده لحل الدولتين وضرورة العمل المشترك مع الحكومة الفلسطينية الحالية على التخفيف من معاناة المقدسيين في مدينة القدس.

وتحدث عن صعوبة عمل الحكومة الفلسطينية في مثل هذه الظروف التي تعيشها.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على تعزيز سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات، لمواجهة التحديات التي تعيشها مدينة القدس، وتعزيز فرص الأمن والسلام في المنطقة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى