شؤون اسرائيليةمثبت في الرئيسية

إجراءات ضد السلطة.. تحرك إسرائيلي بعد إعلان دول أوروبية اعترافها بدولة فلسطين

شعاع نيوز: أعلنت إسرائيل صباح اليوم الأربعاء إلغاء ما يسمى قانون فك الارتباط بشمال الضفة الغربية المحتلة، واتخذت إجراءات ضد السلطة الفلسطينية، بعد لحظات من اعتراف 3 دول أوروبية بالدولة الفلسطينية.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت “يعلن إلغاء قانون فك الارتباط بالكامل في شمال الضفة الغربية”.

وقال غالانت إن “السيطرة اليهودية على الضفة الغربية تضمن الأمن”، وأعلن إلغاء تعليمات سابقة بإخلاء 3 مستوطنات في شمال الضفة الغربية.

أما وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش فأعلن وقف تحويل أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية “من الآن وحتى إشعار آخر”.

وقال “أبلغت نتنياهو أنني لا أنوي تحويل أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية بعد الآن وحتى إشعار آخر”.

وأوضح سموتريتش أنه ألغى “تصاريح كبار الشخصيات لمسؤولي السلطة الفلسطينية بشكل دائم وفرض عقوبات مالية إضافية عليهم”.

ونقلت وكالة الأناضول أن وزير المالية الإسرائيلي أعلن سلسلة عقوبات ضد السلطة الفلسطينية بعد قرار أيرلندا والنرويج وإسبانيا الاعتراف بدولة فلسطين.

كما استدعت إسرائيل، الأربعاء، سفيريها في أيرلندا والنرويج “لإجراء مشاورات طارئة” بعد تحرك هذين البلدين نحو الاعتراف بدولة فلسطينية.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، في بيان “أوجه اليوم رسالة شديدة اللهجة إلى أيرلندا والنرويج: “لن تلزم إسرائيل الصمت على ذلك. أصدرت التعليمات لعودة السفيرين الإسرائيليين في دبلن وأوسلو إلى إسرائيل لإجراء مزيد من المشاورات”.

وبحسب كاتس فإن “الخطوات المتسرعة للبلدين ستكون لها عواقب وخيمة، وإذا نفذت إسبانيا وعودها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية فستتخذ خطوات ضدها”.

المصدر: (الأناضول، الحرة، الجزيرة)

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى