شؤون عربية و دوليةمثبت في الرئيسية

وزيرة الدولة لشؤون “الخارجية” تبحث مع القنصل الفرنسي أهمية الاعتراف بدولة فلسطين

شعاع نيوز – بحثت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين، فارسين شاهين، اليوم الخميس، مع القنصل العام الفرنسي في القدس نيكولاس كاسيانيدس، أهمية اعتراف جمهورية فرنسا بدولة فلسطين لدعم حل الدولتين، وهو الحل الذي تدعمه فرنسا وتأيده.

وثمنت خلال اللقاء الذي جمعهما في مقر الوزارة، دعم فرنسا المتواصل للقضية الفلسطينية، خاصة منذ بداية العدوان على قطاع غزة، مثمنة جهودها في إدخال المساعدات الإنسانية ودعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين “الأونروا”، وفرض العقوبات على المستعمرين.

واستعرضت شاهين، الأوضاع الكارثية التي يتعرض لها شعبنا سواء في استمرار حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، أو في الضفة الغربية التي تشهد عنفا غير مسبوق من قبل المستعمرين بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي والتصريحات العنصرية للحكومة الإسرائيلية.

وطالبت، فرنسا بأن تستمر في تقديم الدعم السياسي والمالي للحكومة حتى تتمكن من اتمام مهامها وتلبية متطلبات الحياة اليومية لشعبنا.

من جانبه، أكد كاسيانيدس استمرار دعم بلاده لشعبنا وللحكومة، خاصة في المحافل الدولية وأهمها الأمم المتحدة، مضيفا أن فرنسا تبذل جهودا في الاتحاد الأوروبي لفرض مزيد من العقوبات على المستعمرين، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ولفت إلى أنه من الضروري حماية الوجود المسيحي في فلسطين، خاصة في القدس الشرقية التي يتعرضون فيها لتهديدات خطيرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي والمستعمرين.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى