شؤون عربية و دوليةمثبت في الرئيسية

وفد اللجنة العليا لشؤون الكنائس يثمن قرار النرويج الاعتراف بدولة فلسطين

شعاع نيوز – عقد الوفد الفلسطيني الرسمي إلى الدول الاسكندنافية والذي يترأسه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري، لقاءات مع عدد من الشخصيات الدينية والرسمية، بشكل منفرد، أبرزها رئيس الكنيسة النرويجية المطران اولاف فيسكي تفايت، ومجلس الكنائس النرويجي، والمبعوث الخاص للحريات الدينية في وزارة الخارجية، لحشد الدعم الكنسي والدولي للقضية الفلسطينية، وذلك في العاصمة النرويجية، أوسلو.

وثمن خوري قرار مملكة النرويج الاعتراف بدولة فلسطين، مشددا أن القرار يساهم في تحقيق الأمن والاستقرار، وهو بمثابة خطوة عملية نحو تحقيق السلام العادل والشامل.

وتركزت اللقاءات حول الجهود التي تبذلها اللجنة الرئاسية على المستوى الدولي، لتعزيز التعاون مع الكنائس في النرويج ومختلف دول العالم، ومعاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الاسرائيلي، وحرب الإبادة الاسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وضرورة التحرك الفوري لوقف هذا العدوان، ووقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية.

وتم التوافق على أهمية خلق أفق سياسي، يضمن تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني من خلال تطبيق القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، بما في ذلك حل الدولتين، القائم على انهاء الاحتلال، وتحقيق حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

ورافق رئيس الوفد، عضوي اللجنة الرئاسية أميرة حنانيا، وعمر عوض الله، وسفير دولة فلسطين لدى مملكة النرويج ماري أنطوانيت سيدين.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى