شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الاحتلال يحاصر جنين ومخيمها.. دمار كبير بالبنية التحتية

شعاع نيوز – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها فجر اليوم الخميس، وأصابت شابا بالرصاص، وجرفت بشكل واسع البنية التحتية وممتلكات الفلسطينيين في المخيم.

وقصفت قوات الاحتلال دراجة نارية في حي الجابريات من طائرة مسيرة، واعتقلت الشابين أمير محمد أبو حجاب، وأحمد عتابة في جبل أبو ظهير، واعتقلت إبتسام صالح تركمان للضغط على نجلها مصطفى تركمان لتسليم نفسه للاحتلال.

وبلغت سلطات الاحتلال الارتباط بمنع الدخول من وإلى مخيم جنين حتى إشعار آخر، وذلك في ظل استمرار العدوان على المدينة والمخيم.

وأفاد شهود عيان، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال مدعومة بعدد من الآليات والجرافات العسكرية، ووسط تحليق لطائرات الاحتلال المسيرة، اقتحمت المدينة ومخيمها من شارع جنين – نابلس – حيفا، وباقي مداخل المدينة.


اقرأ|ي أيضاً| مواجهات واعتقالات بالضفة والقدس


وشرعت قوات الاحتلال بعملية تدمير للبنية التحتية، بينما تمركز جنود القناصة على أسطح عدد من المنازل وبداخلها.

ونشرت مشاهد فيديو توثق اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها وتجريف الآليات العسكرية الشوارع وتدمير البنية التحتية.

واعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الطبية ومركبات الإسعاف، وقامت بأعمال تجريف واسعة للبنية التحتية وممتلكات المواطنين في شارعي الناصرة وحيفا، وفي محيط مدرسة الوكالة في المخيم، وحيي الجابريات والزهراء، ودوار الجلبوني، وواد برقين، وسوق الخضار في شارع أبو بكر، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدة أحياء، كما دمرت صرح الشهداء، وداهمت المسجد التركي في الجابريات.

فيما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها مواجهات في بعض المحاور واعتقالات،

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى