شؤون عربية و دوليةمثبت في الرئيسية

الحايك يبحث مع وفد كنسي سبل تطوير الحج المسيحي إلى فلسطين

شعاع نيوز – قال وزير السياحة والآثار هاني الحايك، إن الوزارة تعمل على مجموعة من البرامج والخطط التسويقية، التي ستساعد في عودة النشاط السياحي إلى فلسطين فور انتهاء العدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الخميس، بطريرك القدس للاتين الأسبق ميشيل صباح، ورئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا، والنائب البطريركي للاتين في القدس وليم الشوملي، ومطران الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة السابق منيب يونان، وذلك في مقر الوزارة في بيت لحم.

وبحث اللقاء، الأزمة التي يعيشها القطاع السياحي في فلسطين نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وسبل تطوير الحج المسيحي إلى فلسطين وتوسيع رقعة البرنامج السياحي والمواقع السياحية في البرنامج.

واستعرض الحايك، الأوضاع العامة في فلسطين، مؤكدا أهمية تضافر الجهود كافة لإغاثة أهلنا في غزة، وكذلك أهمية محاربة الهجرة والحفاظ على الوجود المسيحي في فلسطين باعتباره واجبا وطنيا مقدسا.

وقال الحايك “إننا بثباتنا كفلسطينيين على أرضنا الفلسطينية نوجه رسالة للعالم بأننا أصحاب حق، نتوق للحرية والخلاص من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

كما أشار إلى ضرورة تطوير البرامج السياحية في فلسطين وتذليل العقبات وتطوير البنية التحتية لتكون زيارة السائح إلى فلسطين غنية وفريدة، ما سيساهم في نقل صورة فلسطين الحقيقية إلى مختلف دول العالم من خلال المجموعات السياحية.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى