شؤون عربية و دولية

تايوان.. مئات المتظاهرين يطالبون بوقف بيع قطع أسلحة لإسرائيل

شعاع نيوز – طالب مئات المتظاهرين في تايوان، بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وحثوا حكومتهم على التوقف عن بيع قطع الأسلحة للشركات في إسرائيل والولايات المتحدة.

وسار مئات المتظاهرين الليلة، من ميدان الحرية إلى كونترول يوان في العاصمة التايوانية تايبيه، بحسب ما ذكرت صحيفة “تايوان بلاس نيوز” المحلية.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ولافتات كتب عليها عبارات تدين الهجمات الإسرائيلية على غزة، ورددوا شعارات مثل “فلسطين حرة”.

وعندما مرّ التجمع بالقرب من سلسلة مطاعم أميركية شهيرة للوجبات السريعة في تايبيه، ردّد المتظاهرون شعارات تطالب بمقاطعتها.

كما طالب المتظاهرون الحكومة التايوانية بإنهاء أي دعم لإسرائيل على الفور، ووقف بيع قطع الأسلحة للشركات الأميركية والإسرائيلية.

وتشن إسرائيل حربها المدمرة على غزة بدعم أميركي مطلق، وقد أسفرت الحرب عن استشهاد وإصابة أكثر من 123 ألف شخص، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية، وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

وشهدت أكثر من دولة في العالم تظاهرات مشابهة، نؤكد في مجملها أن بيع الأسلحة إلى إسرائيل، يجعل من هذه الدول داعمة للإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.


اقرأ\ي أيضاً| “يديعوت أحرونوت”: الهند زودت إسرائيل بأسلحة منذ بداية الحرب

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى