شؤون عربية و دولية

الجيش الأردني: وفاة عسكريين بتدهور شاحنات مساعدات متجهة لغزة

شعاع نيوز – أعلن الجيش الأردني، الأحد، وفاة جنديين إثر حادث تدهور لـ3 شاحنات عسكرية تنقل المساعدات كانت متوجهة إلى قطاع غزة.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أنه وقع حادث تدهور لـ3 شاحنات عسكرية ظهر الأحد، ضمن قافلة مساعدات إغاثية وإنسانية متجهة إلى قطاع غزة، نتيجة انحرافها عن مسارها على طريق البحر الميت/ نزول العدسية.

وبين المصدر: “أنه نتج عن الحادث استشهاد كل من الرقيب عماد عطا عارف العرام والجندي/ 2 يحيى عثمان يحيى الصياح كلاهما من مرتبات مديرية التموين والنقل الملكي، وإصابة اثنين آخرين وحالتهما العامة متوسطة”.

ونعت القيادة العامة للقوات المسلحة الجنديين، وقدمت واجب العزاء لذويهما.

وأكدت القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإغاثية الإنسانية، لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة التي يمرون بها.


اقرأ|ي أيضاً| العدوان على غزة يدخل يومه الـ261


70 شاحنة أردنية

وعبرت قافلة مساعدات إنسانية جديدة لأهل شمال غزة تم تسييرها من قبل القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

وأرسلت القافلة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP) وبدعم عدد من المنظمات والشركات والمؤسسات ومنها بايوس والإغاثة الإسلامية عبر العالم والجمعية الكويتية للإغاثة وجمعية الإمداد وتآلف الخير وجمعية الإغاثة الطبية العربية وغيرها.

وحملت القافلة المكونة من 70 شاحنة الطرود الغذائية الأساسية والمستهلكات والمستلزمات الطبية والأدوية، ليصار إلى توزيعها على أهلنا في غزة وتحديدا ضمن مناطق الشمال في القطاع من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية د. حسين الشبلي، إن المعاناة التي يمر بها أهلنا في غزة من الممكن أن تتحول إلى كارثة إنسانية، حيث إن كافة التقارير الواردة تشير إلى اقترابنا من المجاعة في قطاع غزة.

وأضاف الشبلي أن الجهود الأردنية مستمرة في إدخال المساعدات الإنسانية للعمل على التخفيف وإيقاف هذا الوضع المأساوي.

وأوضح الشبلي أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة حتى اليوم، 2110 شاحنات و53 طائرة عبر العريش.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى