شؤون محليةمثبت في الرئيسية

غزة.. رصد حالات تسمم جراء تناول أغذية فاسدة

شعاع نيوز – سجلت، اليوم الإثنين، حالات تسمم في صفوف الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك بسبب تناول أغذية معلبة منتهية الصلاحية، نتيجة للنقص الشديد في الطعام في قطاع غزة، وذلك بحسب رصد المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان عممه على وسائل الإعلام، إن “السكان يأكلون معلبات منتهية الصلاحية ما يتسبب في تسمم أعداد كبيرة منهم”.

وأضاف المكتب الحكومي أن “المجاعة والأمراض تتزايد بين سكان القطاع وخاصة الأطفال منهم”، في ظل ممارسة الاحتلال سياسة التجويع الممنهج ومنع المدنيين في غزة من العلاج.

وأشار البيان الحكومي إلى أن جيش الاحتلال يستهدف طواقم البلديات بشكل مباشر عند محاولتهم إعادة تشغيل آبار المياه في القطاع.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي أن الاحتلال يتعمد إخراج طواقم الدفاع المدني عن الخدمة، من خلال استهدافهم بشكل مباشر.


اقرأ|ي أيضاً| منظمة أنقذوا الطفولة: فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة


ويعاني أهالي قطاع غزة خاصة شمال القطاع، من شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء، وانتشار للمجاعة بين صفوف المواطنين، جراء الحرب الإسرائيلية.

وفي 12 حزيران/يونيو الحالي، توقع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، أن يواجه نصف سكان غزة الموت والمجاعة بحلول منتصف تموز/يوليو المقبل، ما لم يتم السماح بحرية وصول المساعدات.

ويواصل جيش الاحتلال حربه على قطاع غزة منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر 2023، رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى