شؤون اسرائيليةشؤون عربية و دوليةمثبت في الرئيسية

بـ6.5 مليار دولار.. أميركا زودت إسرائيل بأسلحة منذ بداية الحرب

شعاع نيوز – زودت الولايات المتحدة أسلحة لإسرائيل بمبلغ 6.5 مليار دولار منذ بداية الحرب على غزة، في 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينها 3 مليارات وافقت عليها الولايات المتحدة في أيار/مايو الفائت، حسبما نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مسؤول كبير في الإدارة الأميركية اليوم، الخميس.

ووصف المسؤول الأميركي إمدادات الأسلحة لإسرائيل بأنها “مشروع ضخم للغاية”. وهذه الأرقام التي لم يعلن عنها مسبقا، جاءت في إطار زيارة وفد إسرائيلي برئاسة وزير الأمن، يوآف غالانت، إلى واشنطن وعلى خلفية تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بأن إدارة بايدن “تحجب أسلحة عن إسرائيل”، ما أثار غضبا أميركيا.

وقال المسؤول الأميركي إنه بهدف الرد على تصريحات نتنياهو حول عقبات في نقل أسـلحة لإسرائيل، فحص خبراء نقل الأسلحة مع نظرائهم الإسرائيليين الذين رافقوا غالانت، مئات الشحنات التي نُقلت لإسرائيل.

ورغم أن زيارة غالانت كانت مقررة قبل تصريحات نتنياهو، إلا أن هذه التصريحات كانت في جزء منها محاولة لتخفيف التوتر في العلاقات بشكل متزايد وإظهار موقف إسرائيلي مختلف تجاه المساعدات الأميركية.

وفي ظل التدفق المستمر للأسـلحة الأميركية إلى إســرائيل، تواصل الإدارة الأميركية حجب شحنة من القنابل التي يبلغ وزنها 2000 رطل، بادعاء التخوف من استخدامها في مناطق مكتظة بالسكان، علما أن عشرات آلاف الفلسطينيين في القطاع استشهدوا وأصيبوا بالأسلحة الأميركية على أنواعها، وبضمنها قنابل كبيرة كهذه.


اقرأ\ي أيضاً| “يديعوت أحرونوت”: الهند زودت إسـرائيل بأسـلحة منذ بداية الحرب

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى