شؤون عربية و دوليةمثبت في الرئيسية

فلسطين تشارك في مهرجان الموصل الثقافي في العراق

شعاع نيوز – شاركت سفارة دولة فلسطين لدى العراق في إطلاق فعاليات مهرجان الموصل الثقافي، بحضور فنانين وشعراء وأدباء عراقيين وفلسطينيين وعرب وعدد من الدبلوماسيين.

وشارك في المهرجان، فرقة أصايل الفلسطينية التي قدمت لوحة تراثية ثقافية تعكس واقع ما تعيشه فلسطين مع استمرار العدوان الإسرائيلي على شعبنا.

وفي جلسة خاصة خلال المهرجان الذي نظمته جامعة النور وجمعية بيتنا للثقافة والتراث في مدينة الموصل بمحافظة نينوى، استعرض سفير دولة فلسطين لدى العراق أحمد الرويضي، دور الثقافة الفلسطينية في إبراز الهوية الفلسطينية وعكس الحالة النضالية وصمود شعبنا أمام سياسة التهجير، إلى جانب دورها في توثيق الحقيقة ومحافظتها على إرث الشعب الفلسطيني التاريخي.

وحيّا السفير الرويضي مثقفي العراق ومؤسساتها الثقافية ووزارة الثقافة العراقية على إبراز الحالة الثقافية الفلسطينية بكل الأنشطة والمهرجانات التي نظمت في العراق خلال الفترة الأخيرة، والتي عكست الاهتمام العراقي بالقضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني لثباته وصموده على أرضه في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي. وشكر إدارة المهرجان والقائمين عليه على تخصيص افتتاح المهرجان لفلسطين.

وكرم السفير الرويضي خلال افتتاح المهرجان جامعة النور وجمعية بيتنا.

ــــ

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى