شؤون عربية و دوليةمثبت في الرئيسية

سفارة فلسطين لدى التشيك تنظم ندوة حول كتاب “التطهير العرقي في فلسطين”

شعاع نيوز – استضافت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية التشيك، المؤرخ الإسرائيلي البارز إيلان بابيه، بحضور سفير دولة فلسطين خالد الأطرش، وذلك لنشر كتابه “التطهير العرقي في فلسطين”، في الفترة ما 25-28 حزيران/يونيو الجاري، حيث كانت السفارة قد عملت على ترجمة الكتاب إلى اللغة التشيكية.

وعقدت السفارة ندوة لمناقشة الكتاب، بحضور العديد من الطلبة المهتمين بالقضية الفلسطينية من جنسيات مختلفة، بالإضافة إلى المناصرين والداعمين لفلسطين في جمهورية التشيك. كما عقد المؤرخ بابيه لقاءات صحفية عديدة وندوتين سياسيتين في العاصمة براغ.

ويكشف الكتاب كيف جرت عمليات التطهير العرقي في فلسطين سنة 1948، وكيف كان الترحيل والتطهير العرقي جزءا جوهريا من استراتيجية الحركة الصهيونية.

وينقض المؤلف، الرواية الإسرائيلية عن حرب 1948 ليؤكد أن طرد الفلسطينيين لم يكن مجرد هروب جماعي وطوعي للسكان بل خطة مفصلة جرى وضع اللمسات النهائية عليها في اجتماع عقده ديفيد بن غوريون في تل أبيب يوم 10 آذار/مارس 1948 بحضور عشرة من قادة الحركة الصهيونية.

ومن الجدير بالذكر بأن هذه المرة الثانية التي يتم فيها ترجمة كتاب للمؤرخ الإسرائيلي إيلان بابيه ونشره من قبل السفارة في براغ، حيث تم ترجمة كتاب بعنوان “10 خرافات حول الصهيونية”.

وستقوم السفارة بترجمة ونشر كتاب جديد للمؤرخ إيلان بابيه حول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى