شؤون اسرائيليةمثبت في الرئيسية

بن غفير يدعو لقتل الأسرى الفلسطينيين وإعدامهم بالرصاص

شعاع نيوز – دعا ما يسمى بـ وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، من خلال فيديو مصور، اليوم الأحد، إلى قتل الأسرى الفلسطينيين وإعدامهم بالرصاص.

وقال بن غفير ” يجب إطلاق الرصاص على رؤوس الأسرى، بدلا من إعطائهم المزيد من الطعام”.

وقال بن غفير: “حظي سيئ أنني اضطررت للتعامل في الايام الأخيرة المتعلقة فيما إذا كان لدى الأسرى الفلسطينيين سلة فواكه.. يجب قتل الأسرى بطلق في الرأس.. وتمرير قانون “عوتسما يهوديت” لإعدام الأسرى بالقراءة الثالثة في الكنيست.. وحتى ذلك الوقت سنعطيهم القليل من الطعام للعيش.. لا أكترث لذلك”.

بدوره، قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني عبد الله الزغاري، إن تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، لم تعد مفاجئة لوزير يمثل بنية لمنظومة تمارس الإبادة الجماعية بحقّ شعبنا، ولا تتحدث إلا بلغة القتل ومحاربة أي وجود فلسطيني بأي شكل كان، وهي تجاوزت مرحلة وصفها لكونها تهديدات، فقد نفذ بن غفير بشكل فعلي تهديداته بقتل وإعدام أسرى ومعتقلين فلسطينيين منذ بدء حرب الإبادة المستمرة.


اقرأ|ي أيضاً| “شؤون الأسرى”: 9450 حالة اعتقال منذ بدء الحرب


وتابع الزغاري، إن بن غفـير بشخصه يمثل منظومة احتلال كاملة، تسعى لمحاربة الوجود الفلسطيني ومنها قتل المزيد من الأسـرى والمعتقلين، إلى جانب الجرائم غير المسبوقة التي نفذت بحقهم، وأبرزها جرائم التعذيب، والتجويع، والجرائم الطبية، والإخفاء القسري، عدا عن ظروف الاحتجاز المأساوية والقاسية، والعزل الجماعي، وعمليات التنكيل غير المنتهية.

وأكد الزغاري، إن كل ما نشهده اليوم من جرائم بحقّ الأسرى والمعتقلين، ما هو إلا وجه آخر للإبادة المستمرة والمتواصلة أمام مرأى العالم، وبدعم من قوى دولية واضحة، لافتا إلى أن كل التحولات الراهنة على واقع ظروف الأسرى في سجون الاحتلال، ما هي إلا امتداد لتحولات كانت قد بدأت منذ سنوات، ووصلت ذروتها اليوم.

 

 

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى