شؤون اسرائيلية

بينيت: هكذا سنُغير قواعد اللعبة!

شعاع نيوز: تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، صباح اليوم الأربعاء، عن تطوير إسرائيل لنظام الليزر الخاص باعتراض الصواريخ.

وقال بينيت في تصريح له، “قمت بجولة في مصنع رافائيل وأردت الإسراع في استكمال تطوير نظام الليزر لاعتراض الصواريخ، لأنه سيغير قواعد اللعبة”.

وأوضح أنه “ستكون تكلفة اعتراض صاروخ بالليزر فقط 2 دولار، نعم، دولاران من استهلاك الكهرباء لكل اعتراض”.

وأشار إلى أنه “بعد أن كان أعداؤنا يحاولون إفلاسنا، سوف نفلسهم، سوف يستثمرون 20 ألف دولار في صاروخ وسنقوم باعتراضه مجانًا”.


اقرأ\ي أيضاً| اتصالات سرية بين ساعر ونتنياهو لتشكيل حكومة جديدة


وفي سياق آخر، زار وزير جيش الاحتلال الإسرائيليّ، بيني غانتس، ورئيس أركان جيش الاحتلال، أفيف كوخافي، أمس الثلاثاء، قبرص، للاطلاع على التدريبات العسكرية الواسعة التي تجريها إسرائيل مؤخرا، والمسمّاة “عربات النار”، والتي تمتدّ لشهر كامل، وتشمل التدرّب على سيناريوهات مختلفة.

ووفق بيان صدر عن جيش الاحتلال الإسرائيليّ، “ناقش الجانبان التحديات الأمنية المشتركة بين البلدين في منطقة الشرق الأوسط، وفرص توسيع التعاون بين الجيشين”.

وقال كوخافي خلال الزيارة إنه “في الأسابيع الأخيرة، مارست وحدات جيش الاحتلال الإسرائيلي مجموعة متنوعة من السيناريوهات القتالية في مختلف الساحات، كجزء من التدريب وتحسين قدرات جيش الاحتلال الإسرائيلي للحرب”.

وأضاف أنّ التدريب المسمى “ما وراء الأفق”، والذي يُجرى في قبرص، “يمثل تحديًا جوهريًا، ويسمح للقوات (الإسرائيلية) بممارسة سلسلة من العمليات… تجسد استعداد الجيش الإسرائيلي لمجموعة متنوعة من سيناريوهات التهديد في ساحة المعركة”.

 

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى