شؤون محلية

السفير منصور يطلع مسؤولين ونشطاء سويديين على آخر التطورات الفلسطينية

شعاع نيوز: أطلع المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، عددا من المسؤولين والنشطاء في السويد على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، وذلك على هامش أعمال مؤتمر لجنة القدس السنوي العاشر، الذي عقد في مبنى البرلمان السويدي في العاصمة استكهولم.

ووضع السفير منصور كلا من: رئيس مجموعة الخارجية في البرلمان السويدي كينث جي. فورسلاند، ورئيس لجنة أصدقاء فلسطين في البرلمان السويدي جون بوسر، وعضو البرلمان السويدي من أصل فلسطيني جمال الحاج، وبرلمانيين من الحزب الاشتراكي وحزب اليسار، وممثلين عن المجتمع المدني ونشطاء سياسيين في مملكة السويد، في صورة الانتهاكات المتكررة من قبل سلطات الاحتلال والمستوطنين على أبناء شعبنا ومقدراته، وبالأخص الاستهداف المتعمد للشهيدة للصحيفة شيرين أبو عاقلة.


اقرأ\ي أيضاً| سلطات الاحتلال تبحث التوسع الاستيطاني بالمنطقة “E1”


من جهته، تحدّث رئيس مجموعة الخارجية عن موقف مملكة السويد من القضية الفلسطينية.

وفى ختام المؤتمر، تم انتخاب هيئة ادارية للجنة القدس، من برلمانيين، ونشطاء سياسيين، وانتخاب انتخاب فيكتور سماعنة رئيسا للجنة.

وفي سياق آخر، جدّد أعضاء في الكونغرس الأميركي، مطالبتهم البيت الأبيض على اتخاذ خطوات فورية لمنع الحكومة الإسرائيلية من تنفيذ التطهير العرقي لآلاف الفلسطينيين في مسافر يطا، جنوب الخليل، في الضفة الغربية المحتلة.

ودعا أعضاء الكونغرس في الرسالة، التي تقودها كوري بوش، إدارة بايدن إلى اتخاذ خطوات ملموسة لمنع تدمير منازل الفلسطينيين في منطقة مسافر يطا في الخليل.

وقال المشرعون في الرسالة إن “التهجير القسري والترحيل الإسرائيلي للفلسطينيين في مسافر يطا سيشكل انتهاكا خطيرا لاتفاقية جنيف الرابعة وسيكون بمثابة جريمة حرب”.

 

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى