منوعات

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الشوكلاتة!

شعاع نيوز – تعمل الشوكولاتة على زيادة عمر الإنسان عن طريق درء المخاطر المهددة للحياة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري، وفقا لأحد الخبراء.

وقال أخصائي التغذية، روهيني باجيكال: “الفلافانول، المغذيات النباتية ذات الفوائد الواقية للقلب، توجد في العديد من الأطعمة ولكنها متوفرة بكثرة في الكاكاو الخام، والذي يستخدم لصنع الشوكولاتة. وفق(روسيا اليوم).

وأضاف: ” كلما ارتفعت نسبة الكاكاو، زادت المركبات النشطة الموجودة لتوفير فوائد صحية للمستهلك، والكاكاو مصدر ممتاز للمغنيسيوم والحديد والنحاس والمنغنيز ومضادات الأكسدة التي تقلل من تلف الخلايا”.

وتابع باجيكال: “تظهر الدراسات قصيرة المدى أيضا أن تناول الفلافانول يمكن أن يحسن حساسية الإنسولين ما قد يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

وهناك ارتباط كبير بين استهلاك الكاكاو وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية والخرف ومرض السكري من النوع الثاني والوفيات الإجمالية.”

وعلاوة على ذلك، فإن الاستمتاع بهذه الوجبة الخفيفة اللذيذة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري.


اقرأ\ي أيضاً| كيف تختار “المكسرات” بطريقة صحية وشهية؟


آثار سلبية

في حين أن هناك بعض الفوائد الصحية المحتملة لتناول الشوكولاتة، إلا أن هناك أيضًا بعض العواقب السلبية المحتملة. تحتوي الشوكولاتة البيضاء وشوكولاتة الحليب على نسبة عالية من الدهون المشبعة والسكريات المضافة. وفقًا للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها CDC، يرتبط الاستهلاك المفرط للدهون المشبعة والسكريات المضافة بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتحتوي قطعة واحدة من شوكولاتة الحليب (تزن 50 غرامًا) على حوالي 22 غرامًا من السكريات المضافة و8 غرامات من الدهون المشبعة، بينما تحتوي قطعة تزن 50 غرامًا من الشوكولاتة البيضاء على 25 غرامًا من السكريات المضافة و16.5 غرام من الدهون المشبعة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى