شؤون محلية

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وبناء معرش للمستوطنين

شعاع نيوز: تواصلت انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب مواطنون في مواجهات مع الاحتلال وهجمات للمستوطنين، الذين شرعوا ببناء معرش في الأغوار الشمالية، وقاموا باقتحام نبع مياه جنوب نابلس، فيما اعتقل الاحتلال 3 مواطنين وطارد قوارب صيد في قطاع غزة.

إصابات في مواجهات وقمع فعاليات

أصيب 3 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

وفي بيت دجن شرق نابلس، أصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وآخر بحروق، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، دارت عقب قمع مسيرة انطلقت رفضا للاستيطان.

وسجلت عدة إصابات بالاختناق، خلال مواجهات مع الاحتلال أعقبت تصدي أهالي قريوت جنوب نابلس لاقتحام مجموعة من المستوطنين نبع المياه في القرية.

كما أدت قنابل الغاز إلى اندلاع النيران في مساحات من الأراضي الزراعية.

وأصيب العشرات بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت أمر شمال الخليل، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم.

مستوطنون يشرعون ببناء معرش في الأغوار ويقتحمون نبع مياه

شرع مستوطنون، ببناء معرش على مقربة من خيام المواطنين، في خربة الفارسية بالأغوار الشمالية، ما يثير التخوفات من طرد المواطنين من المنطقة في المستقبل.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي استولت، قبل أيام على عدد من المركبات والجرارات الزراعية في المنطقة.

وفي انتهاك آخر، أقدم عدد من المستوطنين على اقتحام نبع المياه في قرية قريوت جنوب نابلس، بحماية جنود الاحتلال، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين الذين حاولوا التصدي لهم.

5 معتقلين في الضفة وغزة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة مواطنين شرق محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن جنود الاحتلال المتمركزين على طول الحدود الشرقية للقطاع اعتقلوا ثلاثة مواطنين بالقرب من السياج الفاصل شرق خان يونس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين إحسان غالب حجازي وصهيب ماهر أبو عبيد من جنين، أثناء مرورهما على حاجز زعترة، جنوب نابلس.

بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين شمال القطاع

أطلقت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، نيران رشاشاتها وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه مراكب الصيادين، في بحر بلدتي جباليا وبيت لاهيا ومنطقة الواحة شمال قطاع غزة.

ولاحقا أطلقت بحرية الاحتلال نيرانها وأجبرت الصيادين على التراجع في منطقة بحر رفح، جنوب القطاع.

المصدر : وكالة وفــا

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى