شؤون محلية

تسعيرة الحج للفلسطينيين لهذا العام !

شعاع نيوز: قال وزير الأوقاف حاتم البكري، اليوم السبت إن تسعيرة الحج لهذا العام ستكون ما بين 2700-2800 دينار للضفة الغربية أما قطاع غزة ستزيد عن ذلك، بسبب تكاليف السفر.

وأضاف البكري في تصريحات صحفية إن فرق تسعيرة الحج بين الضفة وقطاع غزة يرجع لتكاليف السفر، فحجاج الضفة يخرجون للحج براً عن طريق الحدود الأردنية، أما حجاج قطاع غزة جواً من خلال جمهورية مصر العربية. 

وأشار إلى أن التكلفة النهائية للحج سيُعلن عنها خلال يومين ولحتى اللحظة توجد توقعات للتسعيرة فقط.

وكانت وكالة الأنباء السعودية “واس” أفادت بأن أول رحلة لحجاج بيت الله الحرام لهذا العام وصلت اليوم السبت إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، قادمة من إندونيسيا.

وأوضحت “واس” أنه وصل على متن الرحلة 358 حاجا وحاجة، حيث كان في استقبالهم وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة، محمد بن عبد الرحمن البيجاوي، وسفير جمهورية إندونيسيا لدى المملكة، عبدالعزيز أحمد، وعدد من المسؤولين في الهيئة العامة للطيران المدني وشركة طيبة لتشغيل المطارات.

وأشارت “واس” إلى أنه “فور وصول الحجاج إلى مدخل المطار، استقبلوا بباقات الورود، وأطباق متنوعة من التمور إضافة لعبوات ماء زمزم”.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، عن ضوابط موسم هذا العام 1443هـ/ 2022، بعد أن تقرر رفع عدد الحجاج خلال الموسم إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وذلك وفقًا للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية.

وتضمنت ضوابط موسم حج هذا العام أن يكون للفئة العمرية أقل من 65 عامًا ميلاديًا، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة في وزارة الصحة.

ويشترط على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص سلبي PCR لفيروس كورونا (كوفيد-19) لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة.

وشددت وزارة الحج والعمرة على ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى