شؤون محلية

القواسمي: شعبنا يتعرض لهجمة غير مسبوقة تستهدف أرضه ومقدساته

شعاع نيوز: قال عضو المجلس الثوري لحركة “فتح”، عضو اللجنة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية أسامة القواسمي، إن الشعب الفلسطيني يتعرض لهجمة غير مسبوقة، تستهدف أرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك من قبل حكومة “الابارتايد” الإسرائيلية، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني.

وأكد القواسمي في بيان صحفي اليوم الأحد، أن شعبنا المرابط في القدس والأقصى يدافع عن مقدساته بالرباط والصمود والوقوف أمام العدوان، داعيا أبناء شعبنا في كافة محافظات الوطن إلى نصرة “الأقصى”.


اقرأ\ي أيضاً| مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يحاصر المسجد القبلي


بدورها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اقتحامات غلاة المتطرفين اليهود وعناصرهم الإرهابية وجمعياتهم الاستيطانية للمسجد الأقصى المبارك وأداء طقوس تلمودية في باحاته بحماية شرطة الاحتلال وأجهزته المختلفة، والاعتداءات على المعتكفين والمرابطين ومحاصرتهم داخل المصلى القبلي.

وأكدت الخارجية في بيان صحفي لها اليوم، أن الاقتحامات هي إحدى مظاهر الاحتلال الاستعماري العنصري ومفروضة بالقوة على المسجد، ولن تنشئ حقاً أو التزاماً من وجهة القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، بل هي تدخل احتلالي عنيف في شؤون المسجد الأقصى في محاولة لتغيير الواقع التاريخي والقانوني القائم، عبر تكريس تقسيمه الزماني على طريق تقسيمه مكانياً، كجزء لا يتجزأ من أهداف ومخططات الاحتلال المعلنة وعدوانه على القدس ومقدساتها المسيحية والإسلامية بهدف تعميق تهويدها وفرض السيادة الإسرائيلية عليها بالقوة، واستكمال عمليات التطهير العرقي ضد أصحابها الأصليين.

واقتحمت مجموعات من المستوطنين صباح اليوم الأحد، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي قام عناصرها بمحاصرة المسجد القبلي ومنع من المصلين الدخول والخروج منه، وفرض تقييدات مشددة على دخول وتنقل الفلسطينيين في ساحات الحرم القدسي الشريف.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى