شؤون اسرائيلية

عضو كنيست يدعو إلى تسليح مليون إسرائيلي

شعاع نيوز: دعا عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود نير بركات، إلى تسليح مليون إسرائيلي للتعامل مع ما وصفه “الإرهاب”.

وقال بركات في تصريحات أوردتها القناة العبرية السابعة صباح اليوم الإثنين، “هناك إرهاب، وسيبقى هذا الإرهاب، ونحن نشعر اليوم بالضعف في ظل وجود هذه الحكومة، ونحن لسنا مستعدون لمواجهة الحرب القادمة لمن يهاجموننا من الجبهة الداخلية (في إشارة لفلسطينيي الداخل) .. هناك الكثير من القوميين الإرهابيين الذين يرفعون رؤوسهم ويؤذوننا”.

وأضاف: “أريد أن أسلح مقاتلينا .. نحن نتحدث اليوم عن 150 ألف سلاح قانوني فقط، يجب أن يحمل الجميع أسلحة لحماية نفسه وبيته .. أريد مليون جندي وشرطي سابق أن يحصلوا على الأسلحة”.

وتشير الأرقام الإسرائيلية إلى زيادة كبيرة في المقبلين للحصول على تراخيص أسلحة، وبلغت 600% عن الأعوام السابقة خاصة بعد موجة العمليات الأخيرة.


اقرأ\ي أيضاً| إسرائيل.. زيادة غير مسبوقة بعدد طلبات تصاريح حمل السلاح


وفي وقت سابق، دعت ما تسمى “وزيرة الداخلية الإسرائيلية” أيليت شاكيد الإسرائيليين إلى حمل السلاح.

وكتبت على “تويتر”: “أدعو كل من يستطيع حمل السلاح أن يفعل ذلك في سبيل مضاعفة قوتنا، ومعا سننتصر”.

ومن جهة أخرى، أرسلت النائبة عايدة توما-سليمان، عن القائمة المشتركة، رسالة إلى رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت، طالبته فيها بإيقاف كل إجراء من شأنه أن يساهم في زيادة تسليح الإسرائيليين وحثته على التراجع عن ندائه الخطير بحمل السلاح في المساحات العامة. وتأتي رسالة النائبة توما- سليمان على خلفية تعليمات بينيت لوزارة “الأمن الداخلي” باتخاذ إجراءات لتسهيل وتوسيع عملية ترخيص الأسلحة كحل مزعوم لما يسمونه حالة من التوتر الأمني.

 

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى