شؤون محليةمثبت في الرئيسية

صيدم: تصريحات سموتريتش كشفت عن مهام حكومة نتنياهو

شعاع نيوز: قال نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” صبري صيدم، ص، إن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش لا يعبر عن شخصه فقط إنما عن جزء من حكومته التي كشفت عن أنيابها منذ اللحظة الاولي لعملها، كما رفعت القناع عن طبيعة الحكومة الإسرائيلية والمهمة التي تحملها.

وثمن صيدم في حديث لـ “الإذاعة الرسمية – صوت فلسطين” الإدانات الواسعة على المستوى الدولي والعربي وعلى رأسها موقف الإدارة الأميركية تجاه تصريحات سموتريتش، مؤكداً أن الأمور تقاس في النتائج.

وقال إن الإدارة الامريكية غير قادرة عن الدفاع عن حكومة الاحتلال في ظل وقاحة حكومة نتنياهو، ومنع سموتريتش من الذهاب إلى البيت الأبيض ليس كافي، خاصة أن الإدارة الامريكية أطلقت جملة من التصريحات في وقت سابق.

وتابع صيدم أن الإدارة الأمريكية فشلت بكل المعاير حتى قمة العقبة التي قدمت فيها الإدارة الامريكية تطمينات للقيادة الفلسطينية لم تستطع ان تضبط إيقاعها، وبعد ساعات من قمة العقبة عادت إسرائيل لممارساتها، مشيرا إلى أن بن غفير قال ما ولد بالعقبة مات بالعقبة، وأضاف ما نريده من العالم أن يكون لهذه المواقف مخالب وأن تكون لها قدرة على التنفيذ وأن يكون لها وقع وأثر ملموس باتجاه ضبط هذه الحكومة الفاشية العنصرية التي تمارس التنكيل ولا تخجل من أعمالها.

وبين أن إسرائيل تحاول بشكل شرس ترحيل المواطنين من البلاد وحوارة كانت النموذج وما حدث بالمحرقة بطريقة التعامل او ما تبعها من مجمل الزيارات الدولية، لم تخجل إسرائيل من ذلك.

وفي السياق، أكد صيدم أنه يجب وقف المخطط الاستيطاني، من خلال الصمود الفلسطيني، لأنه هو صمام الأمان في هذه المعادلة ومقاومة الشعب الفلسطيني لمواجهة الاحتلال وثبات في الأرض والتمسك المجتمعي والحث على المواجهة.

وأضاف: يجب أن تستمر فلسطين بصمودها وتعمل على تحقيق الوحدة وتجانس وطني فلسطيني، مشيرا إلى أن على الدبلوماسية الفلسطينية حضور أكبر في المحافل الدولية وصناعة القرار، وادانت المحتل في كافة السبل.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى