شؤون محلية

اليوم.. جلسة خاصة للحكومة لمناقشة ارتفاع الأسعار

شعاع نيوز: قال وزير الاقتصاد الوطني الدكتور خالد العسيلي صباح اليوم الخميس، إن الحكومة الفلسطينية سوف تعقد جلسة خاصة مساء اليوم لمناقشة ومتابعة ارتفاع الأسعار في الأسواق الفلسطينية.

وأضاف العسيلي في حديث مع إذاعة صوت فلسطين، أنه وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء الدكتور محمد أشتية، سوف تعقد الحكومة اجتماعا لها في تمام الساعة السادسة مساءً لمتابعة ارتفاع الأسعار في السوق الفلسطيني.

وتابع:” نريد الخروج بصورة واضحة للمواطن الفلسطيني حول هذا الملف، وذلك بهدف معرفة دور الحكومة الذي قامت وتقوم به للتخفيف عن المواطنين وخاصة الطبقات الفقيرة”.

وأشار العسيلي إلى أن وزارة الاقتصاد تتابع ملف أسعار السلع منذ بداية جائحة كورونا، حيث كان هناك إنجاز هائل للحكومة الفلسطينية والوزارة، ولم يكن هناك أي نقص في السلع الاستهلاكية.


اقرأ\ي أيضاً| العسيلي: لن يكون هناك ارتفاع على أسعار السلع الأساسية


وأكد العسيلي أن فلسطين بحاجة لمصادر جديدة لتوريد السلع، حيث تم عقد سلسلة لقاءات مع عدد من السفراء الأجانب في رام الله.

من جانبه، قال أمين عام مجلس الوزراء أمجد غانم إن “ارتفاع الأسعار عالمي”، لكنه تعهد باتخاذ الحكومة الإجراءات الممكنة كافة للتخفيف عن الفلسطينيين في ظل الأزمة المالية الحادة التي تعيشها الحكومة.

وشدد غانم على أن الحكومة “ستعمل بكل إمكاناتها المحدودة على مساعدة الفئات الفقيرة، وخلق توازن بين إمكاناتها والتزاماتها تجاه المواطنين”.

فيما أكد العسيلي أن “استراتيجية الحكومة تهدف إلى الحفاظ على الطبقة الفقيرة، ودعم المواطن وفق الإمكانات المتاحة”.

 

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى