شؤون محلية

أجواء شديدة الحرارة

شعاع نيوز: يشتد تأثير الأجواء الحارة في كافة أرجاء فلسطين لتصبح الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية العامة، وتسود أجواء شديدة الحرارة بشكل ملموس نهاراً في كافة المناطق، في حين تسود أجواء قائظة في الأغوار والبحر الميت.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم السبت شديد الحرارة وجافا نهارا، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وفي ساعات الليل تنكسر حدة الأجواء الحارة مع بقاء الحرارة مرتفعة عن معدلاتها، وتكون الرياح جنوبية شرقية جافة تتحول إلى غربية لاحقا.

وتنبأت الأرصاد بأن يكون الجو يوم الأحد حارا نسبيا إلى حار وجافا نهارا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

ويوم الإثنين يكون الجو غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج .

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.


إقرأ/ي المزيد:

“الأرصاد الجوية”: أجواء شديدة الحرارة وتحذير من التعرض لأشعة الشمس

مجلس الوزراء يتخذ سلسلة إجراءات صارمة لحماية المواطنين من ارتفاع الأسعار

فلسطين تشارك في في المؤتمر ال15 لاتفاقية بازل بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة عبر الحدود


 

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى