شؤون محلية

الاحتلال يهدم منشآت زراعية وسكنية شرق يطا

شعاع نيوز: هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، منشآت زراعية وسكنية في منطقة “خلال العدرة” شرق مسافر يطا قضاء الخليل.

وقال منسق لجان مقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل راتب الجبور، ان قوات الاحتلال الإسرائيلي، قامت صباح اليوم، بهدم خيام زراعية لعائلة الشواهين في منطقة “خلال العدره” قرب الاراضي التي استولى عليها المستوطنين في منطقة العين البيضا شرق مسافر يطا جنوب الخليل.

وأوضح ان هذه الخيام تعود ملكيتها للمواطنين: محمد علي الشواهين، عيسى محمد حسن الشواهين، موسى حسن حسبن الشواهين، عيسى حسن حسين الشواهين، وأحمد محمد ومحمود الشواهين.

ويصعد الاحتلال من عمليات الهدم والإخطارات بوقف البناء والهدم ضد المواطنين في الخليل، ضمن مخطط إسرائيلي لتهجير السكان من منازلهم والاستيلاء على أراضيهم لصالح المستوطنين.


اقرأ\ي أيضاً| “الخارجية”: فشل المجتمع الدولي بوقف التصعيد الإسرائيلي يشكك بمصداقية مواقفه ودعواته لتحقيق السلام


وفي سياق متصل، هاجمت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مراكب الصيادين بالرصاص وفتحت عليهم خراطيم المياه وألحقت أضراراً بأحدها قبالة شاطئ بحر مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن زوارق بحرية الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وفتحت خراطيم المياه على مراكب الصيادين وحاولت إغراق أحدها قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، ما ألحق أضراراً بمركب صيد.

يشار إلى أن بحرية الاحتلال تتعمد بشكل يومي استهداف الصيادين وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد وتقوم باعتقالهم والاستيلاء على مراكبهم في بحر قطاع غزة.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى