شؤون محلية

طولكرم.. إصابة عشرات العمال بالاختناق خلال ملاحقة الاحتلال لهم

شعاع نيوز: أصيب عدد من العمال بحالات اختناق، اليوم الأحد، خلال ملاحقتهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز الطيبة العسكري، جنوب غرب طولكرم.

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال لاحقت العمال لدى محاولتهم الدخول إلى أماكن عملهم في أراضي 1948، وأطلقت صوبهم قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، خمسة مواطنين من بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عمر عزية (28 عاما)، ومهدي بداونة (26 عاما)، وشادي بداونة (29 عاما)، من مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حمزة ملش (29 عاما) من بلدة الدوحة غربا، إضافة إلى الأسير المحرر أحمد إبراهيم الهريمي (26 عاما) من منطقة أبو انجيم شرقا، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.


اقرأ\ي أيضاً| الخارجية: وقف الاستيطان وتفكيك منظماته الارهابية شرط اساس لوقف التصعيد الاسرائيلي


فيما واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، أمس السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، وشنت طائراتها سلسلة غارات على مواقع في قطاع غزة واستهدفت بحريتها الصيادين شمال وجنوب القطاع.

وأطلق مستوطنون، أمس، الرصاص قرب جمعية برج اللقلق في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، فيما اقتحمت قوات الاحتــــلال الاسرائيلي، مقر الجمعية، وانتشرت في محيطها.

وفي سياق آخر، أدى مستوطنون طقوسًا تلمودية أمام باب الحديد، أحد أبواب المسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي محافظة الخليل، اعتدى مستوطنون على المواطن عبد الكريم الجعبري (64 عاما)، بقضيب حديدي، أثناء عمله في أرضه، ما أسفر عن إصابته بجروح في رأسه، نقل على إثرها إلى مستشفى عالية الحكومي، لتلقي العلاج.

وهاجم المستوطن منزل الجعبري القريب من مستوطنة “كريات اربع” شرق المدينة، وعدة منازل في حارتي جابر، والجعبري، وحطموا مزروعاتهم، وممتلكاتهم، وبثوا الرعب في صفوف الأطفال والنساء.

كما منع مستوطنون، بحماية قوات الاحتـــــلال المزارعين من الوصول إلى أراضيهم، في منطقة الطيبة في بلدة ترقوميا غرب الخليل.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى