شؤون اسرائيلية

الكشف عن فشل أمني في مستوطنة بيت إيل

شعاع نيوز: كشفت وسائل الإعلام العبرية عن فشل أمني خطير في منظومة جيش الاحتلال، بعدما نجح شابا من التسلل الى مستوطنة بيت إيل.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن شابا تسلل إلى مقر قيادة فرقة الضفة الغربية في جيش الاحتلال داخل مستوطنة بيت إيل ظهر أمس وتوقف هناك لفترة، مضيفة أن التحقيق في الحادثة يظهر أن الشاب تسلق السياج الأمني، ودخل أيضا إلى مقر قيادة فرقة حرس الحدود في جيش الاحتلال، وبعدها بحوالي نصف ساعة، لاحظ وجوده في القاعدة جندي من قوات حرس الحدود واعتقله.

وبينت أن المعتقل كان أعزلا وتم نقله إلى التحقيق، مبينة أنه تم الإعلان عن فتح إجراءات “تسلل مشتبه به” في قاعدة بيت إيل وفتح فحص أمني في القاعدة بشكل عام.


اقرأ\ي أيضاً| للمرة الثالثة.. مستوطنون يعيدون بناء بؤرة استيطانية جنوب نابلس


وأشارت الإذاعة إلى أن هذا الحادث ينضم إلى حادثة أخرى في الأسابيع الأخيرة بعد حادثة تسلل إلى قاعدة عسكرية بالقرب من رام الله، كل ذلك على الرغم من حالة التأهب العالية في الضفة في الأشهر الأخيرة.

حيث أفادت وسائل إعلام عبرية، في وقت سابق، بأن 3 فلسطينيين تسللوا إلى موقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي قرب رام الله وتجولوا بحرية، دون أن يتم كشفهم، لمدة ساعتين.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية، بأن الفلسطينيين لم يكونوا مسلحين، حيث كان العشرات من عناصر حرس الحدود وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي نائمين في مكان قريب.

وأضافت: “اكتشفت مجندة وجود الفلسطينيين واستدعت قوات الأمن بعد أن استطاعوا الهرب إلى قرية جبع المجاورة”.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى