شؤون اسرائيليةمثبت في الرئيسية

وزراء إسرائيليون: حكومة الطوارئ لن تستمر طويلا

شعاع نيوز: نقلت هيئة البث الإسرائيلية، الجمعة، عن وزراء بالحكومة قولهم إن “حكومة الطوارئ” مجلس وزراء الحرب لن يستمر طويلا.

يشار إلى أنه تم الإعلان عن تشكيل حكومة طوارئ “حرب” في إسرائيل، من أجل قيادة حالة الحرب التي أعلنت عنها الحكومة الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

وشهد الاجتماع الحكومي، مساء الخميس، نقاشا عاصفا بسبب تحقيق قرر الجيش الإسرائيلي إجراءه حول عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حماس، في أكتوبر الماضي.

وكان رئيس الأركان الاسرائيلي هرتسي هاليفي بدأ تعيين فريق للتحقيق في الأحداث التي أدت إلى عملية طوفان الأقصى، التي تقول إسرائيل إنها تسببت في مقتل نحو 1200 شخص.

ذكرت تقارير إعلامية أن اجتماع مساء الخميس شهد “صراخا وفوضى وهجوما على الجيش ورئيس الأركان”، بينما اضطر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى إنهاء الاجتماع.

ونقلت هيئة الإذاعة الإسرائيلية “كان” عن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش قوله: “في الواقع، في الدقائق الخمس الأخيرة من الاجتماع، كان هناك نقاش عاصف حول هذه القضية، لكن الأصوات العالية كانت بين الوزراء وليس ضد رئيس الأركان”.

كما كشف أحد الوزراء لـ”كان”، أن “النقاش الذي انفجر كان مهينا. لقد هاجموا الجيش. وبقي بعض كبار أعضاء مؤسسة الجيش في المنتصف”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى