شؤون عربية و دولية

ولي العهد السعودي يصل القاهرة

شعاع نيوز : وصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، القاهرة، الإثنين، ضمن جولة بالمنطقة تشمل أيضا الأردن وتركيا، وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في مقدمة مستقبلي ولي العهد عندما حطت طائرته في المطار، حسبما أظهرت مشاهد مصورة:

ومن المقرر أن يجري الزعيمان محادثات في القصر الرئاسي بالقاهرة يوم الثلاثاء. 

وذكرت الرئاسة المصرية أنه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد مباحثات ثنائية مع السيسي “ستتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلا عن التباحث حول القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية العميقة والتاريخية بين القاهرة والرياض والتي تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والسلام برؤية موحدة لصالح البلدين والشعبين الشقيقين وللأمتين العربية والإسلامية”.

وذكرت وكالة الأبناء السعودية (واس) في بيان، الإثنين، أن ولي العهد يتوجه إلى زيارة مصر والأردن وتركيا بناء على توجيهات ملك البلاد، سلمان بن عبد العزيز “وانطلاقا من حرصه على التواصل وتعزيز العلاقات بين المملكة والدول الشقيقة في المجالات كافة”.

وسيغادر ولي العهد السعودي إلى الأردن لإجراء محادثات مع ملكها الملك عبد الله الثاني، ثم يسافر إلى تركيا للقاء الرئيس رجب طيب إردوغان، الذي زار المملكة في أبريل للمرة الأولى منذ خمس سنوات مع إصلاح العلاقات بين البلدين.

وتهدف محادثات ولي العهد في القاهرة وعمان إلى تنسيق مواقفهما بشأن القضايا الرئيسية، حسبما صرح مسؤولون سعوديون لوكالة أسوشيتد برس، الأسبوع الماضي، قبل قمة مشتركة مع الرئيس الأميركي، جو بايدن، في جدة الشهر المقبل. وستضم القمة أيضا رئيس الوزراء العراقي وزعماء خليجيين آخرين.

 وسيزور بايدن المملكة في نهاية رحلته إلى الشرق الأوسط في الفترة من 13 إلى 16 يوليو، والتي تشمل توقف في إسرائيل والضفة الغربية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى