شؤون محليةمثبت في الرئيسية

استشهاد مسن برصاص الاحتلال في الخليل

شعاع نيوز – استشهد المسن عيسى القاضي (66عاما)، سائق سيارة أجرة في الخليل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الاقتحام فجر اليوم الإثنين، بالقرب من المدرسة الشرعية للذكور في مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتصب استشهاد عيسى علي القاضي، برصاص الاحتلال أطلقها عليه في الرأس في الخليل.

وأفاد شهود عيان أن قوة عسكرية للاحتلال اقتحمت حي الحاووز في مدينة الخليل، وداهمت المبنى الإداري للجمعية الخيرية الإسلامية لرعاية الأيتام.

وأضافوا أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على عيسى علي القاضي، إثناء قيادته مركبته العمومية قرب مبنى الجمعية، ما أدى إلى إصابته برصاصة في رأسه، واستشهاده على الفور.

ووفقا للشهود، لم يكن هناك أي مبرر لإطلاق النار، إذ لم تشهد المنطقة أي اشتباكات أو أي مواجهات، بل قام الجنود بإطلاق النار بشكل عشوائي على المركبات المسافرة.

وذكروا أن قوات الاحتلال استولت على حواسيب وملفات وممتلكات الجمعية الخيرية، وأغلقت أبوابها باللحام الكهربائي.

وأصيب شابان بالرصاص الحي، فجر اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة يطا جنوب الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات اندلعت في حارة الصرايعة وسط بلدة يطا، عقب اقتحام الاحتلال، ومداهمة مقر الجمعية الخيرية، ما أسفر عن إصابة شابين بالرصاص الحي في القدم.


اقرأ|ي أيضاً| الرئاسة: إنهاء الاحتلال هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار


فيما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق خلف إصابات برصاص الاحتلال وحالات اختناق جراء الغاز المدمع، فيما اعتقلت قوات الاحتلال عشرات الفلسطينيين.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عشرات الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة والضلوع في أعمال مقاومة مسلحة.

وتركزت الاعتقالات في محافظات الخليل، ورام الله، ونابلس، وقلقيلية، وجنين، خلال تم اقتحام عشرات المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، وكذلك إخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى