شؤون اسرائيلية

ساعر: لن أجلس مع نتنياهو في حكومة واحدة

شعاع نيوز: قال زعيم حزب “أمل جديد” ووزير “القضاء” في حكومة الاحتلال، جدعون ساعر، صباح اليوم الثلاثاء، إنه لم يكن هناك خيار سوى الذهاب إلى صناديق الاقتراع، وتم تهيئة الظروف لذلك، وأكد أنه لن يجلس مع نتنياهو نهائياً.

وقال معلقا على قرار التوجه إلى حل الكنيست إن “هذا قرار مسؤول، وسلكنا الطريق الذي يفضل المصلحة العامة على المصالح السياسية الضيقة”.

وكرر ساعر التأكيد على أنه لن يجلس مع نتنياهو في حكومة واحدة، وقال “لن أجلس مع نتنياهو، فهذا لا يصب في المصلحة العامة، بل على العكس تمامًا”.

وقال وزير “الرفاه والخدمات الاجتماعية” في حكومة الاحتلال، مئير كوهين، إن مشروع قانون حل الكنيست سيُطرح في قراءة أولية غدًا، والنية هي إنهاء العملية التشريعية في أقرب وقت ممكن، “ونحن في حزب (هناك مستقبل) لا نخاف من الانتخابات”.

وقالت رئيسة حزب العمل، ميراف ميخائيلي، إن حزبها كان الأكثر استقرارًا في الائتلاف الحكومي وبذل جهودًا كبيرة للحفاظ على الائتلاف والحكومة.

وأضافت ميخائيلي في اجتماع مع حزبها: “لم نكن نريد انتخابات، وبذلنا قصارى جهدنا لتجنبها. ولكن إذا كانت هناك انتخابات، فإننا سوف نذهب بكل قوتنا”.


اقرأ\ي أيضاً| استطلاع: 36 مقعداً لـ الليكود ولا إمكانية للمعسكرين لتشكيل الحكومة


بدوره، صرح زعيم حزب الليكود، بنيامين نتنياهو في أعقاب عزم حكومة الاحتلال على إجراء انتخابات مبكرة للكنيست: إنه “سيشكل حكومة وطنية واسعة برئاسة الليكود في حكومة تهتم بكل مواطني إسرائيل”.

وأضاف نتنياهو: “هذه أمسية بها أخبار عظيمة لملايين الإسرائيليين، بعد عام من جهود المعارضة، انتهت معاناة الإسرائيليين”.

وتابع: “من الواضح للجميع أن الحكومة الفاشلة في تاريخنا قد انتهت، حكومة كانت تعتمد على مؤيدي الإرهاب، تخلت عن أمن الإسرائيليين، رفعت تكلفة المعيشة إلى مستويات لم نكن نعرفها، وفرضت ضرائب غير ضرورية”.

وأردف نتياهو: “كما عرضت الجمهور اليهودي للخطر، هذه الحكومة ستعود إلى البيت، أنا وأصدقائي سنقود إسرائيل إلى آفاق جديدة بما في ذلك توسيع دائرة السلام”.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى