شؤون محلية

برئاسة الرئيس.. اللجنة التنفيذية تجتمع غداًَ لمناقشة عدة ملفات

شعاع نيوز: أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د.واصل أبو يوسف، أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير برئاسة الرئيس محمود عباس، ستعقد اجتماعا لها غداً الخميس، لمناقشة العديد من القضايا والملفات.

وأوضح أبو يوسف في حديث إذاعي: “سيتم مناقشة عدة ملفات منها التطورات السياسية على الأرض واعتداءات الاحتلال المتواصلة”.

وتابع:” أيضا فيما يتعلق بالموقف الأمريكي، الذي لا يزال يراوح مكانه، وكافة تصريحات الأمريكان لا تترجم لأفعال حقيقية على الارض”.

وقال أبو يوسف: “زيارة بايدن المرتقبة تأتي في سياق الدعم الكلي لإسرائيل”.

وأضاف:” سيتم التأكيد على أهمية أن يكون هناك أمام كل هذه الجرائم الصاعدة فتح حوار من أجل وحدة فلسطينية لمواجهة كل هذه التحديات التي تمر بها فلسطين”.


اقرأ\ي أيضاً| الرئاسة تدين جريمة قتل المستوطنين للشاب علي حرب شرق سلفيت


وفي وقت سابق، رحب رئيس دولة فلسطين محمود عباس بزيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى فلسطين والمتوقعة منتصف الشهر المقبل.

وقال سيادته إننا نتطلع لأن تشكل هذه الزيارة محطة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين، وأن تسهم في تهيئة الأجواء لخلق أفق سياسي يحقق السلام العادل والشامل القائم على أسس الشرعية الدولية، وعلى أساس حل الدولتين على حدود عام 1967، وذلك بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعرب الرئيس عن أمله بأن تترجم هذه الزيارة ما يؤمن به الرئيس بايدن وإدارته من أهمية تحقيق حل الدولتين، ووقف التوسع الاستيطاني، ومنع طرد الفلسطينيين من أحياء القدس، والحفاظ على الوضع التاريخي للحرم القدسي الشريف، ووقف الأعمال أحادية الجانب، وإعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس الشرقية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى