شؤون محلية

إصابات برصاص الاحتلال واعتقالات بالضفة

شعاع نيوز: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات تخللها اعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها مواجهات في بعض المناطق أسفرت عن إصابات برصاص الاحتلال وحالات اختناق بالغاز المدمع.

وأفاد نادي الأسير بمداهمات للاحتلال في مناطق مختلفة بالضفة، تخللها اقتحامات وتفتيشات لعشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية، حيث تركزت الاقتحامات بمحافظات الخليل وجنين ورام الله، فيما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الشبان جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

ووفقا لنادي الأسير،  شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات بالضفة، واعتقلت قوات الاحتلال 8 فلسطينيين من محافظات الخليل وجنين ورام الله، حيث تم اعتقال غسان الزغيبي، وأسامة الحروب من جنين، وأحمد سدر من أريحا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عز السوالمة، وأحمد أبو جمانة من مخيم الفارعة، ومحمد العاروري من رام الله، ومحمد خالد أبو حبتين من بيت أولا وإسماعيل أحمد ياغي من مخيم الفوار قضاء الخليل.

واندلعت اشتباكات مسلحة خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الفارعة، دون أن يبلغ عن إصابات بصفوف سكان المخيم.

إلى ذلك، أصيب بعد منتصف الليلة شابان بعد إطلاق قوات الاحتلال النار على مركبة قرب مخيم الجلزون قضاء رام الله.

وأطلقت قوات الاحتلال النار على مركبة خلال مرورها قرب مخيم الجلزون، ما أدى لإصابة شابين أحدهما بالكتف والآخر بشظية في الرأس، وجرى نقلهما إلى مستشفى رام الله ووصفت جراحهما بالمستقرة.

وقبيل الحادثة، اندلعت مواجهات في محيط المستوطنة المذكورة، بعد قيام شبان بإلقاء زجاجات حارقة على النقاط العسكرية المحيط بمستوطنة “بيت إيل” والتسبب بحرائق في المكان.

وشهد محيط المستوطنة استنفارا لقوات الاحتلال وإغلاق للبوابة الحديدية المقامة على طريق الجلزون – البيرة.


اقرأ\ي أيضاً| الاحتلال يبدأ في بناء جدار شمال الضفة

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى