شؤون محلية

الأمم المتحدة تدين استشهاد علي حرب طعناً على يد مستوطن

شعاع نيوز: أدانت الأمم المتحدة جريمة طعن الشاب علي حرب على يد مستوطن إسرائيلي في الضفة الغربية.

وقال نائب المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة فرحان حق، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، “إن المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، أدان حادث الطعن المميت الذي تعرض له أمس الفلسطيني علي حرب، على يد مستوطن إسرائيلي قرب سلفيت في الضفة الغربية المحتلة”.

وأضاف: “بعث المنسق الأممي بأحر التعازي لعائلة الفلسطيني، مؤكدا أنه يجب محاسبة مرتكبي أعمال العنف وتقديمهم إلى العدالة على وجه السرعة”.

ومساء الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد شاب طعنه مستوطن إسرائيلي بسكين، في منطقة “اسكاكا”، بمحافظة سلفيت.

وكان رئيس “هيئة مقاومة الجدار والاستيطان” الفلسطينية مؤيد شعبان، قال: إن “الحادث وقع في أرض ذات ملكية فلسطينية خاصة يحاول المستوطنون الاستيلاء عليها”.

وأوضح أن “مجموعة شباب كانوا يدافعون عن أرضهم عندما قام مستوطنون من مستوطنة (تفوح) بإقامة بؤرة استيطانية عليها”.

وتابع: “المجموعة قامت بهدم عريشة أقامها المستوطنون، فهاجمها جيش الاحتلال الإسرائيلي، بينما هاجم مستوطنون الشاب علي حرب الذي كان منفردا وبعيدا عن المجموعة وطعنوه طعنة مباشرة في القلب”.

ويعتبر القانون الدولي الضفة الغربية والقدس الشرقية أراض محتلة، ويعد جميع أنشطة بناء المستوطنات هناك غير قانونية.


اقرأ\ي أيضاً| “الخارجية”: ردود الفعل الدولية تجاه جريمة الشهيد حرب مخجلة ومخزية


وفي سياق متصل، أعربت القنصلية البريطانية العامة بالقدس عن الانزعاج البالغ إزاء عنف المستوطنين و قيام مستوطن إسرائيلي في سلفيت بطعن الفلسطيني علي حسن حرب البالغ من العمر 27 عاما حتى الموت.

وقالت في تغريدة لها، أمس الأربعاء، على موقع “تويتر”، “عنف المستوطنين مشكلة متنامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ويجب على الحكومة الإسرائيلية بذل المزيد من الجهود لمعالجتها. يجب محاسبة مرتكب الجريمة هذه”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى