شؤون محلية

الشيخ يبحث مع ممثل جنوب أفريقيا تطورات القضية الفلسطينية

شعاع نيوز: بحث أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، اليوم الإثنين، مع ممثل جنوب أفريقيا لدى فلسطين السفير شون بينفلدت آخر المستجدات السياسية حول القضية الفلسطينية، والمنطقة.

‎وأشاد الشيخ خلال لقائه السفير بينفلدت، في مكتبه بمدينة رام الله، بالعلاقات الثنائية والصداقة بين البلدين، متمنياً للسفير بينفلدت النجاح في مهمته الجديدة.


اقرأ\ي أيضاً| الرئيس يجتمع مع العاهل الأردني في عمان


وفي وقت سابق، استقبل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ في مكتبه بمدينة رام الله، وزيرة الدولة لشؤون آسيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية البريطانية أماندا ميلينج والوفد المرافق لها.

وبحث الشيخ، خلال اللقاء مع وفد الخارجية البريطانية، آخر التطورات والمستجدات السياسية حول القضية الفلسطينية على كافة الأصعدة إقليميا وعالميا، وما تشهده الأراضي الفلسطينية من اعتداءات مستمرة خاصة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، وما تشهده أيضا من استيلاء على الأراضي في الضفة الغربية وبناء المستوطنات، خاصة بعد نيّة الحكومة الإسرائيلية، كما أعلنت، بناء 4 آلاف وحدة سكنية استيطانية وتهجير السكان الفلسطينيين وهدم مساكنهم في يطا وغيرها من المناطق الفلسطينية.

وشدد الشيخ على ضرورة وقف كل هذه الإجراءات الممنهجة أحادية الجانب، التي من شأنها تقويض حل الدولتين، وضرورة وجود أفق سياسي ينهي الاحتلال ويفضي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 والقدس الشرقية وغزة.


اقرأ\ي أيضاً| المفتي العام: حفريات الاحتلال بمحيط الأقصى “تهدد أساسات المسجد”

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى