شؤون عربية و دولية

الأردن: وفيات ومصابون جراء تسرب غاز سام من صهريج في ميناء العقبة

شعاع نيوز: توفي 10 أشخاص وأصيب 251 آخرون، اليوم الإثنين، جراء حادث تسرب غاز من صهريج في ميناء العقبة بالأردن.

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المتخصصين وفريق المواد الخطرة في الدفاع المدني ما زالوا يتعاملون حتى هذه اللحظة مع الحادث، مشيرا إلى أن هنالك عددا من الإصابات ما زالت تتلقى العلاج في المستشفيات.

وأعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات انه وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية تم تعزيز محافظة العقبة بطائرات إخلاء جوي.

ودعا المركز المواطنين في العقبة الى عدم التجمهر أمام المستشفيات تسهيلاً لعمل كوادر الإسعاف للتعامل مع حالة تسرب الغاز السام، في ميناء العقبة.

وأكد المركز على توفر مادة الأكسجين في المستشفيات مع تعزيزها بكوادر كافية للتعامل مع حالة تسرب الغاز السام.

وفي السياق أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشّبول، أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أوعز بتشكيل فريق تحقيق بحادثة سقوط وانفجار صهريج الغاز بميناء العقبة برئاسة وزير الداخليَّة مازن الفراية.

وناشد الوزير المواطنين بعدم الاقتراب من مكان الحادث، معلنا عن إرسال تعزيزات طبية إلى العقبة تشمل أسرّة وغير ذلك.

وأفادت قناة “المملكة” أن الباخرة التي حدث بها التسرب سقط منها صهريج يحتوي مواد غازية سامة. وتم نقل المصابين إلى المستشفى الميداني في العقبة. ودعت السلطات الأردنية المواطنين إلى عدم الاقتراب من المستشفيات.

في غضون ذلك، قال مفوض السياحة والبيئة نضال المجالي، إن “تأثير الغاز انحصر حاليًا ولا ضرر على الصحة العامة لنتائج الحادث”.

وأشار المجالي في بيان، إلى أن “القراءات الحالية من محطات الهواء الثابتة في المنطقة الجنوبية والمدينة لم تسجل أية مؤشرات غير طبيعية ومنطقة السقوط لا مؤشرات خطرة فيها نهائيًا، حسب القراءات قبل دقائق”.

وأوضح المسؤول أن “سرعة الرياح في الموقع 1.9 متر في الثانية واتجاهها شمالي وهذا منع اي توسع للمادة ولا اتجاه لأية غازات او روائح او اضرار باتجاه المدينة من موقع الحادث ولا تراكيز عالية تؤثر على الصحة في موقع الحادث”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى