شؤون محلية

منظمة “تطوع” تختتم فعاليات مخيمها الصيفي الأول باسم الشهيدة أبو عاقلة

شعاع نيوز: بحضور رسمي وشعبي، اختتمت منظمة “تطوع” مخيمها الصيفي الأوّل في محافظة سلفيت، بإسم الشهيدة الصحافية “شيرين أبو عاقلة”، والذي استمر على مدار 10 أيام، تحت رعاية محافظ محافظة سلفيت اللواء د. عبد الله كميل، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ولجنة العلاقات العامّة في المؤسسة الأمنية.

جدارية الشهيدة أبو عاقلة

وبدأ الحفل بافتتاح جدارية جسدت الشهيدة الصحفية ابو عاقلة والاعلام الحر وصوت الحق في الاراضي الفلسطينية، مع مراعاة البعدين الديني والوطني، رسمتها الفنانة التشكيلية ميس ابو صاع، كما تم تسلم نائب محافظ سلفيت، محمود صالح رسائل من الأطفال موجهة للاحتلال الإسرائيلي، والتي تم ترجمتها لخمسة لغات عالمية، لإيصالها إلى جهات الاختصاص، كالصليب الأحمر، ومنظمة بيتسيلم وغيرها لفضح جرائم الاحتلال.

الشهيدة أبو عاقلة

وبيّن نائب محافظ سلفيت، أهمية هذا المخيم الصيفي، الذي يستهدف أبناء الأجهزة الأمنية، ويتميز بحمله اسم أيقونة الصحافة والعمل الإعلامي، الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

وثمّن جهود منظمة تطوع، وكافة الشركاء، في إنجاح هذا المخيم، الأول من نوعه، ودوره في غرس مفاهيم العمل التطوعي في نفوس الأشبال على مدار 10 أيام.

بدورها، قالت نائب رئيس منظمة تطوع، ختام الديك: يسعدنا اليوم تخريج زهراتنا وأشبالنا، في أول فعالية مركزية لمنظمة تطوع في محافظة سلفيت.

وأضافت: كان هناك إقبال شديد للتطوع في هذا المخيم، تلهفاً لخدمة الوطن، وخاصّة أن المخيم يحمل اسم الشهيدة أبو عاقلة، التي قدمت الكثير على الصعيدين الإعلامي والإنساني.

ويستهدف مخيم ” الشهيدة الصحافية شيرين أبو عاقلة”، الفئة العمرية من 8 – 14 عام، وتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى إعادة روح العمل التطوعي والمجتمعي وتنمية القدرات والمواهب وتمكين الأطفال وإكسابهم المهارات المستقبلية، وتحفيز الإبداع والابتكار لديهم والمبني على الاستغلال الأمثل لطاقاتهم، وقدراتهم، وإمكانياتهم، فضلاً عن تعزيز ثقافة التعلم لديهم.

الشهيدة أبو عاقلة

الشهيدة أبو عاقلة


اقرأ\ي أيضاً| سلفيت.. افتتاح مخيم الشـــهيدة شيرين أبو عاقلة

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى