شؤون عربية و دولية

الدنمارك: سقوط قتلى وجرحى في إطلاق نار بمركز تسوق تجاري بكوبنهاجن

شعاع نيوز : وقّع إطلاق نار على عدة أشخاص في مركز تسوق في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، وجرى اعتقال شخص واحد، بحسب الشرطة، وقالت الشرطة خلال مؤتمر صحفي الأحد، إن عدة أشخاص قتلوا في حادث إطلاق النار.

وقال سورين توماسن، رئيس شرطة كوبنهاغن، للصحفيين، إنه تم القبض على شخص واحد، وُصف بأنه شاب من أصل دانماركي يبلغ من العمر 22 سنة، حيث يجري تحقيق واسع النطاق في جميع أنحاء البلاد.

 وقالت الشرطة إن إطلاق النار وقع الأحد بالقرب من مركز تسوق فيلدز في كوبنهاغن.

وأظهرت لقطات مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي أشخاصًا يجرون في المركز التجاري وضباط إنفاذ القانون مدججين بالسلاح في مكان الحادث.

يذكر أنه بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.. انضمت الدنمارك للسياسة الدفاعية المشتركة بالاتحاد الأوروبي

وكتبت رئيسة بلدية العاصمة الدنماركية صوفي أندرسن على “تويتر”: “لا نعلم حتى الآن عدد المصابين أو الضحايا لكن الأمر خطير جداً”، موضحةً أنه تم تشكيل خلية أزمة.

وبعد يومين من تنظيم المرحلة الثالثة من سباق طواف فرنسا للدراجات في العاصمة الدنماركية، وقع إطلاق النار بعد الظهر داخل مركز “فيلدز” للتسوق في منطقة بين وسط المدينة ومطار العاصمة.

وكتبت الشرطة على “تويتر”: “تم توقيف شخص على صلة بإطلاق النار. لا نستطيع حتى الآن الإدلاء بمزيد من المعلومات عن هويته”، لكن مصادر أشارت لاحقاً إلى أنه شاب دنماركي يبلغ من العمر 22 عاماً.

وبعدما أبلغ شهود عن إطلاق أعيرة نارية، وصلت تعزيزات كبيرة للشرطة إلى محيط مركز التسوق، وأظهرت مشاهد من المكان مسعفين ينقلون جريحاً وأمهات يحملن اطفالهن ويحاولن تهدئتهم.

ولم تحدد الشرطة حتى الآن عدد الضحايا او حالتهم. وذكر التلفزيون الوطني “دي آر”، أن 3 أشخاص نقلوا إلى المستشفى، لكن هذه الحصيلة لا تشمل من تم إسعافهم في المكان.

وعندما سمع دوي الطلقات الأولى، هرع أكثر من 100 شخص إلى خارج المركز التجاري، على ما نقلت وسائل إعلام دنماركية عن شهود.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى