شؤون محلية

النائب العام: التحقيقات الأمريكية باغتيال أبو عاقلة لا تعني لنا شيئاً

شعاع نيوز: قال النائب العام الفلسطيني المستشار أكرم الخطيب إن نتائج التحقيقات الأمريكية حول جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة لا تعني لنا شيئاً ولا تؤثر على الملف الفلسطيني الذي تم الإعلان عن نتائجه عى الملأ.

وأضاف: “المقذوف الذي تم تسليمه للجانب الأمريكي من أجل المطابقة والمقاربة مع السلاح المستخدم، عاد لنا بعد 24 ساعة وهو بنفس الحالة التي ارسل بها، وهو في الحفظ والصون”.

وقال في حديث لصوت فلسطين:” المقذوف عليه بعض التشوهات ولكن رغم ذلك بإمكان إجراء المطابقة على السلاح المستخدم”.

واضاف: “عند تسليمه للجانب الامريكي كان هناك تعهدات من شقين، الأول من أن يتم فحص هذا المقذوف من قبل خبراء أمريكان حضروا خصيصا لاجراء اعمال المطابقة والخبرة، والثاني أن يتم إعادته إلينا”.

واكمل الخطيب: “عندما عاد المقذوف لنا قمنا بفحصه والتأكد أنه عاد كما أرسل ولم يتم العبث به”.


اقرأ/ي ايضا: الخارجية الأمريكية: مقتل أبو عاقلة لم يكن متعمدًا.. الشيخ: لن نسمح بالإشارات الخجولة


وعن التحقيقات الأمريكية، قال الخطيب : “النتائج التي خرجوا بها ليست نتائج تتعلق فقط بالمقذوف، وإنما عن تحقيقاتهم التي أجروها بشكل عام، وتحدثنا سابقا وقلنا إن الجانب الامريكي كان يجري تحقيقا مستقلا للجريمة التي وقعت، كانوا يطلعون على تحقيقاتنا، وأعتقد أنهم كانوا يطلعون على تحقيقات الجانب الآخر”. 

وأكمل: “التقرير الذي خرج منهم مرفوض ومستهجن من طرفنا، وتحقيقاتهم غير ملزمة لنا وغير مؤثرة ايضا”.

وأكد أن الملف الموجود لدى النيابة العامة الفلسطينية، ملف مكتمل وفيه العديد من البيانات والأدلة الحاسمة التي تؤكد على عدة مسائل، بأن إطلاق النار تم من الجانب الاسرائيلي ولم يكن هناك اي مظاهر مسلحة باستثناء جيش اسرائيل.

وتابع: “كل الحقائق التي يحتوي عليها الملف بالاضافة للعديد من التحقيقات الصحفية ومؤسسات دولية أكدت على النتائج التي توصلت لها النيابة الفلسطينية بأن اطلاق النار تم من قبل جيش الاحتلال”.

المصدر: صدى نيوز

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى