شؤون اسرائيليةمثبت في الرئيسية

يديعوت أحرونوت: أزمة ثقة بين نتنياهو وجيش الاحتلال

شعاع نيوز – أفادت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، بأن هناك أزمة ثقة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وقيادة جيش الاحتلال، وبأن هناك علاقات متوترة بين نتنياهو ووزير الجيش، يؤواف غالانت تعرقل العمل المشترك.

وأضافت الصحيفة، بأن هناك خلافات بين نتنياهو وكبار المسؤولين في الجيش، بشأن التقييمات والخطط والقرارات.

وفي السياق، أفادت إذاعة جيش الاحتلال، اليوم الاثنين، بأن إسرائيل وافقت على طلب واشنطن، تأجيل الدخول البري إلى غزة، حتى “وصول قوات أمريكية إضافية”.


اقرأ\ي أيضاً| قرار بإخلاء 14 مستوطنة إضافية على الحدود مع لبنان


وأوضحت الإذاعة بأن الولايات المتحدة أبلغت إسرائيل أنها تعتزم إرسال قوات أمريكية إضافية إلى الشرق الأوسط، وذلك “بسبب الخوف من تزايد الهجمات الإيرانية على قواتها في المنطقة”.

وبحسب التقديرات، فقد اتفقوا في إسرائيل على الانتظار وتأخير الدخول البري حتى يتم إرسال القوات الأمريكية الإضافية.

ويوضح المسؤولون الإسرائيليون أن هذا ليس السبب الوحيد لتأخير العملية، فهناك أسباب أخرى، مثل تعزيز الجاهزية العملياتية للقوات، فضلا عن محاولة إنهاء قضية الأسرى وإمكانية تنفيذ صفقات إطلاق سراح إضافية.

وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اتخذ إجراءات غير مسبوقة ضد جيش الاحتلال.

وحسب صحيفة “هاآرتس” العبرية، قال أحد المصادر: “نتنياهو بدأ تنفيذ حملته… إنه يجمع الأدلة ضد الجيش، ويشرح في محادثات خاصة لماذا لا يتحمل اللوم، وأنه لم يحصل على المعلومات الاستخباراتية”.

ووفقا لمسؤول آخر، فإنه “من الواضح ما يفعله نتنياهو: لقد تحدثت بالفعل عن قيامه بالتشهير بضباط من مراسل عسكري”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى