شؤون محلية

اشتية خلال جلسة الحكومة: نتابع أزمة معبر الكرامة ونعمل على إنهائها قريباً

شعاع نيوز: قال رئيس الوزراء د.محمد اشتية، في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، اليوم الاثنين: “نتابع الأزمة التي يعاني منها الفلسطينيون على معبر الكرامة، وسنعمل بالاتفاق مع الأشقاء بالاردن والطرف الإسرائيلي على إنهاء هذه الأزمة على المدى القريب، من خلال تمديد ساعات العمل على معبر الكرامة وتوسيع وإنشاء مسارب جديدة على المدى المتوسط”.

وأضاف: “الأفضل أن يتم إنشاء مسارب للشاحنات واخرى للمسافرين وعدم الدمج بينهم، والاردن يعمل معنا على تطوير المعابر من طرفهم ونحن معهم في كل اجراء لتسهيل حركة المسافرين”.

وعلى صعيد آخر قال اشتية: “نقف خلف الرئيس وموقفه القوي والشجاع الذي عبر عنه خلال الاجتماع مع الرئيس الامريكي جو بايدن، موقف يصون حقوقنا في انهاء الاحتلال والحرية والاستقلال وتقرير المصير”.

وتابع: “أوصل الرئيس بثقة وامانة رسالة الشعب الفلسطيني الصامد”.

وأضاف: “مع انتهاء زيارة بايدن، اعلنت الحكومة الإسرائيلية عن مصادقتها على مخططات إسرائيلية جديدة بمختلف أنحاء الضفة الغربية تستهدف مصاردة مئات الدونمات من اراضي بيت لحم ورام الله لإقامة 30 وحدة استيطانية، ندعو الادارة الأمريكية لوقف تلك المخططات التي من شانها تقويض حل الدولتين”.


اقرأ\ي أيضاً| “الخارجية” تحذر من مصادقة الاحتلال على مخططات استيطانية بعيد زيارة بايدن


ويناقش مجلس الورزاء اليوم قضايا متعلقة بتسهيل تنفيذ المشاريع الممولة من الخزينة وتوسيع مجمع فلسطين الطبي وبدائل متعلقة بالنقل والمواصلات ومتابعة الإجراءات الإسرائيلية المتعلقة بدخول السياح والأجانب لفلسطين وقضايا الطاقة لمنطقة الخليل.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى