شؤون محلية

للمرة الـثامنة منذ مطلع العام الجاري؛ الاحتلال يهدم قرية العراقيب

شعاع نيوز: هدمت آليات الهدم الإسرائيلية مساكن وعرائش أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب للمرة 204 على التوالي بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، علمًا بأنها هُدمت قبل حوالي أقل من شهر في 27 من حزيران 2022.

وتقتحم قوات الاحتلال الإسرائيلية شهريًا قرية العراقيب في النقب وتقوم بهدم مساكنها وترويع أهلها، إذ يعيد أهالي القرية ترميم عرائشهم ومساكنهم مجددًا بعد كل عملية هدم.

ويقف أهالي قرية العراقيب يوم الأحد من كل أسبوع وقفة احتجاجية لمطالبة السلطات الإسرائيلية بكف يدها عن العراقيب وأهلها ومساكنها.

وجاء هدم مساكن العراقيب، صباح اليوم، للمرة الثامنة على التوالي منذ مطلع العام 2022 بعدما هُدمت 14 مرة في العام الماضي 2021.

ويؤكد أهالي العراقيب في أعقاب عملية كل هدم على أن أرض العراقــيب لهم ولن يخرجوا منها على الرغم من الملاحقات المستمرة لهم وهدم قريتهم مرارًا خاصة في أيام الحر أو البرد الشديدين.

وتسكن قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف 22 عائلة يبلغ عددهم حوالي 800 نسمة، يعتاشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية، إذ تمكن السكان في سبعينيات القرن الماضي وحسب قوانين وشروط السلطات الإسرائيلية من إثبات حقهم بملكية 1250 دونمًا من أصل آلاف الدونمات من الأرض.

وواصلت السلطات هدم المنشآت والمنازل العربية في البلاد رغم الإعلان عن تجميد تعديل بند 116 أ في قانون التنظيم والبناء، وقيل إنه يُجمّد هدم آلاف المنازل العربية لعامين ما يتيح ترخيصها ومنع هدمها. وتواصلت عمليات الهدم استنادًا إلى قانون التنظيم والبناء الذي يعتبر “قانون كامينتس” جزءًا منه، بالإضافة إلى قانون الأراضي.


اقرأ\ي أيضاً| للمرة الـ203.. الاحتلال يهدم مساكن قرية العراقـــيب

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى