شؤون محلية

دعوات للتصدي لمخططات إقامة بؤر استيطانية جديدة في الضفة

شعاع نيوز: دعا مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس إلى التصدي لمخططات ودعوات من قبل حركات استيطانية، لإقامة بؤر استيطانية جديدة في أراضي الضفة الغربية.

وقال دغلس، اليوم الثلاثاء، “إن حركات استيطانية تدعو إلى توسيع دائرة الاستيطان جديدة في أراضي الضفة الغربية والنقب والجليل، والمباشرة يوم غد الأربعاء، لإقامة نحو 20 بؤرة استيطانية”.

وحذر من الاستيلاء على المزيد من الأراضي واستهداف مواقع أخرى في أراضي الضفة؛ بهدف تنفيذ مخطط استيطاني يقطع أوصال الضفة، ويربط المستوطنات ببعضها.

ويستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي، لتأمين وحماية وصول مئات المستوطنين يوم غد الأربعاء، إلى 3 مستوطنات رئيسية في الضفة الغربية في محاولة منهم لإقامة 3 بؤر استيطانية جديدة.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي وبمساعدة ما يسمى “حرس الحدود” سينشر حواجز على الطرق ويستعد لإخلاء المستوطنين من تلك المناطق، وفي نفس الوقت حمايتهم من أي هجمات ومنع أي احتكاكات مع الفلسطينيين.

وبدأ نشطاء من اليمين المتطرف بالاستعداد لتنفيذ مخطط يهدف لإقامة 3 بؤر استيطانية من أصل 28 تم التخطيط لإقامتها خلال ما تبقى من العام الجاري.

ووزع القائمون على الحملة احتياجات إقامة مثل هذه البؤر من مياه وطاقة شمسية وأحوض وأثاث وغيره، بهدف البقاء أطول فترة ممكنة.


اقرأ\ي أيضاً| مخطط إسرائيلي لإنشاء 10 بـؤر استيطانية في الضفة خلال زيارة بايدن

اقرأ\ي أيضاً| مستوطنون يواصلون إنشاء بؤرة استيطانية في الأغوار

اقرأ\ي أيضاً| تقرير: الاحتلال يبحث ربط البؤر الاستيطانية بشبكة الكهرباء

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى